فضيحة..مناصب في جامعة مغربية بعمولات خيالية للسماسرة

05 يونيو 2021 16:33

هوية بريس-متابعة

راسلت المبادرة الطلابية بجامعة الحسن الأول-سطات، يومه السبت، رئيسة جامعة الحسن الأول السيدة خديجة الصافي على خلفية شكايات أدلى بها عدة دكاترة مقبلين على اجتياز مباراة الولوج إلى منصب أستاذ مساعد بمؤسسات الجامعة.
وقالت المبادرة بأنها “توصلت بالعديد من الشكايات من الدكاترة المقبلين على اجتياز مباراة الولوج الى منصب أستاذ مساعد بمؤسسات جامعة الحسن الأول، وذلك بشأن مؤشرات انحياز أطراف معينة لأسماء محددة سلفا، وأن المباريات تكون شكلية، كما تروج أخبار عن تلقي سماسرة لعمولات وصلت حد 30 مليون سنتيم لأجل شراء المنصب”.
كما دعت المبادرة رئيسة الجامعة، في المراسلة التي تتوفر هوية بريس على نسخة منها، إلى اتخاذ عدة إجراءات: “_التدخل العاجل والفوري من أجل تشكيل لجان مشهود لها بالكفاء والنزاهة والسمعة الطيبة. _ نشر معايير مضبوطة لانتقاء المتبارين ومنها على الخصوص أساس وضع النقط ومعدل كل معيار ( الجانب البيداغوجي _الدراسات والمقالات المنجزة في إطار مجلات محكمة ومشهود لها بالجودة واحترام معايير البحث العلمي. _ استبعاد المؤلفات الجماعية التي لا تخضع للتحكيم واصبحت منفذا للبيع المنشورات وابتزاز الباحثين، وكذلك المقالات المنشورة في مجلات غير علمية ..) _تحديد معيار التخصص المطلوب بدقة. _ الحرص على الاعتماد على الشواهد المسلمة من مؤسسات رسمية وعلمية لها مصداقية بدل شواهد تاطير بعض الدكاكين من جمعيات ومراكز وهمية _ الترخيص القبلي لاجتياز المباراة بالنسبة للموظفين لمنع التلاعب في قضية الجمع بين المهام” .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M