فرض رسوم جمركية على بعض التجار يسائل الحكومة

26 ديسمبر 2022 10:33

هوية بريس-متابعة

وجهت  النائبة البرلمانية فريدة خنيتي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، حول ما يتعرض له بعض تجار إقليم الناظور من فرض للرسوم الجمركية.
وجاء في السؤال الكتابي للنائبة البرلمانية:”يلجأ العديد من تجار إقليم الناظور، خاصة بعد قرار المغرب إنهاء ظاهرة التهريب المعيشي بشكل نهائي على مستوى الثغرين المحتلين بسبتة ومليلية، إلى مدينة الدار البيضاء كأحد الوجهات التجارية المفضلة، من أجل اقتناء كل الحاجيات والمواد والسلع التجارية، وهو ما ساهم في إنعاش الاقتصاد الوطني والمحلي”.

وأضافت:”لكن ما يثيره العديد من هؤلاء التجار، هو ما يتعرضون له من فرض رسوم جمركية على السلع التي تم اقتناؤها من محلات تجارية وبوصولات إثباتية، بدعوى أن هذه السلع مهربة من الخارج عن طريق الحدود، وهو الأمر الذي يسبب لهم خسائر مادية تتجاوز أحيانا الكلفة الحقيقة للسلع المقتناة، علما أنه لا مسؤولية لهم في مصدر بعض هذه السلع أو في طريقة وصولها إلى الأسواق الوطنية”

لذلك،تضيف البرلمانية:” نسائلكم السيدة الوزيرة المحترمة، عن أساس فرض هذه الرسوم الجمركية؟ وعن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لحماية هؤلاء التجار؟ “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M