مسيرات جمعة «لبيك أم الشهيد» في مصر

06 ديسمبر 2013 16:36
مسيرات جمعة «لبيك أم الشهيد» في مصر

مسيرات جمعة «لبيك أم الشهيد» في مصر

هوية بريس – متابعة

الجمعة 06 دجنبر 2013م

تلبية لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية، الذي دعا أنصاره للمشاركة في فعاليات مليونية “لبيك أم الشهيد”؛ بدأت بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرات من عدة ميادين بالقاهرة والإسكندية وكل المدن والمحافظات المصرية، وذلك في ختام أسبوع “الحرائر روح الثورة”، تحية لصمود المرأة المصرية في وجه الانقلاب ووفاءً لنداء أمهات الشهداء بالقصاص من القتلة .

كما أعلن المتظاهرون عن استعداداتهم لأسبوع ثوري جديد تحت مسمي “الثورة صاحبة القرار” يقودون فيه الثورة من كل الميادين والجامعات المصرية لاستكمال مطالب الثورة، مطالبين بالإفراج الفوري عن حرائر إسكندرية وبقية المعتقلين، ومطالبتهم بعدم محاكمة الرئيس محمد مرسي، ورفض الانقلاب العسكري على السلطة المنتخبة، وفقا للمصريون.

وكالعادة تدخلات واعتداءات أمنية لتفريق بعض المسيرات، وأخبار عن وجود قناصة لإرعاب المتظاهرين، وتعزيزات أمنية خصوصا في محيط قصر الاتحادية حيث تم تحصينه بعشرات الآليات العسكرية.

وفي نفس السياق اعتقلت قوات الأمن محمد عبد المنعم الشهير بمحمد النوبي، والذي يعمل صحفيا مصورا بموقع البديل، وذلك أثناء تغطيته مليونية لبيك أم الشهيد بالزيتون بميدان الحلمية، كما قاموا بتحطيم معداته وضربه وسحله، حسبما ذكر موقع الحرية والعدالة.

مسيرات جمعة «لبيك أم الشهيد» في مصر

مسيرة بالملابس البيضاء تضامنًا مع حرائر الإسكندرية

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة البدرشين اليوم مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد “الرعاية الإسلامية”، شارك فيها شباب حركة 18، وطلاب ضد الإنقلاب، وحركة نساء ضد الانقلاب، ورابطة أولتراس نهضاوي.

وأفادت “شبكة رصد” أن المسيرة طافت الشوارع الرئيسية بالمدينة، فيما قامت المتظاهرات بارتداء ملابس بيضاء رافعين شعار “حرائر خلف القضبان” وملوحين بأيديهن بشارات رابعة.

وطالب المتظاهرون بالقصاص للشهداء والإفراج عن جميع المعتقلين وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M