النقابات الثلاث تعلق جميع الأشكال النضالية وتستجيب لدعوة وزارة السكنى لعقد جلسة الحوار الاجتماعي يوم الخميس

06 مارس 2019 18:44
النقابات الثلاث تعلق جميع الأشكال النضالية وتستجيب لدعوة وزارة السكنى لعقد جلسة الحوار الاجتماعي يوم الخميس

هوية بريس – عبد الله المصمودي

علقت النقابات الثلاث جميع الأشكال النضالية التي كانت مقررة، مستجيبة لدعوة وزارة السكى وسياسة المدينة لعقد جلسة الحوار الاجتماعي يوم الخميس 07 مارس 2019.

وجاء في بلاغ مشترك:

النقابات الثلاث تعلق جميع الأشكال النضالية وتستجيب لدعوة وزارة السكنى لعقد جلسة الحوار الاجتماعي يوم الخميس“من أجل تدارس الرد الرسمي للوزارة، المتوصل به مساء يوم الثلاثاء 05/03/2019، على الملف المطلبي المشترك لكل من الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، انعقد يوم الأربعاء 06 مارس 2019 اجتماع تنسيقي جمع ممثلين عن المكاتب الوطنية الثلاث، تم خلاله استعراض المسار العام الاستثنائي الذي قطعه التفاوض بعد انعقاد عدة لقاءات واجتماعات واتصالات مع مسؤولي الوزارة.
وبعد نقاش مسؤول تناول كل الجوانب المتعلقة بمشروع الاتفاق، وبعد استحضار السياق الاجتماعي الخاص، وكذا الظروف الاستثنائية التي حتمت انطلاق الجولة الحالية من الحوار الاجتماعي، قررت الهيئات النقابية الثلاث ما يلي:

1- التفاعل الإيجابي مع دعوة الوزارة للحضور إلى جلسة الحوار الاجتماعي القطاعي المقررة يوم الخميس 07 مارس 2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.
2- تعليق الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة يوم الخميس 07 مارس 2019.
3- تعليق الندوة الصحفية الوطنية التي كانت مقررة الخميس 14 مارس 2019.
4- عقد اجتماع موسع مع عموم الشغيلة بقطاعات إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والوكالات الحضرية للتفاعل المباشر مع المستجدات، سيتم الإعلان على تفاصيله وموعده لاحقا.
وإذ تثمن المكاتب النقابية الثلاث الأجواء الإيجابية العامة لجلسة الحوار الاجتماعي القطاعي، فإنها تدعو إلى تفعيل وأجرأة ما سيتم التوصل إليه من اتفاقات وقرارات خدمة لمصلحة الشغيلة والمرفق العمومي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M