حزب “لشكر” يدافع عن “البيجيدي”

28 سبتمبر 2021 11:36
إبراهيم الطالب: بعد تصويت مجلس النواب على قانون فرنسة التعليم بات واجب الحفاظ على مقومات الهوية منوطا بالشعب

هوية بريس-متابعة

اقترحت خولة لشكر عضو المجلس الوطني لحزب الإتحاد الإشتراكي، مراجعة النظام الداخلي لمجلس النواب وتقليص العدد المسموح به لتشكيل الفرق البرلمانية إلى 12 عضوا “حماية للتعددية الحزبية”.

وأضافات لشكر في برنامج إذاعي قائلة أن “المنطق الديمقراطي السليم والحرص على تجسيد التعددية السياسية يقتضي تمكين أكبر عدد من التشكيلات السياسية الممثلة في المعارضة، من إسماع صوتها داخل المجلس سواء في المعارضة أو الأغلبية”.

وأوضحت ابنة الكاتب الأول لحزب الوردة، أن سبب هذا المقترح يتعلق “خصوصا بحزب العدالة والتنمية الذي أشرف على تدبير الشأن الحكومي لولايتين متتاليتين”.

وطالبت عضو المجلس الوطني لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، بضرورة تقليص العدد المسموح به لتشكيل الفرق داخل البرلمان من 20 عضوا إلى 12 عضوا فقط، وذلك لتمكين حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 13 المقعد من تشطيل فريقه داخل البرلمان.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. صحيح فكما قالت عضو المجلس الوطني لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية أن حزب العدالة والتنمية الذي أشرف على تدبير الشأن الحكومي لولايتين متتاليتين تكون له رصيد في تدبير الشأن العام فلا بد من إتاحة الفرصة له ليقول كلمته خاصة وأن كثيرا من الملفات له تصور ما لإنجازها فنبني الاتجربة الآنية على التجربة السابقة ويحصل التكامل بين التجربتين لا أن نبدا ملفا بدئ في حله ومعالجته من جديد ونلغي المجهود السابق. ولعل هذا يقع كثيرا في بعض افدارات حيث تلغى جميع المجهودات السابقة بما صرف عليها من اموال وجهد ووقت، ويبدأ الملف من جديد بتصور جديد وميزانية جديدة وووو.

  2. أنه مطلب ينطوي على فذلكة، اذا تشكل فريق العدالة والتنمية سيجب عليه مناقشة الحكومة ومعارضتها… وعندها سينفضح أمره أمام العامة حيث بالأمس كان يشرع لشيء وغدا سيعارضه، كما حصل للاتحاد الاشتراكي نفسه مع عكس الوضعية (معارضة ثم استوزار) !!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M