حماة المستهلك ينتفضون في وجه الارتفاع الصاروخي لأسعار حليب الرضع

09 يونيو 2023 10:13

هوية بريس- متابعة

في خضم الزيادات المرتفعة في أسعار حليب الرضع استبدلت بعض الأسر الحليب المعقم المعروض في الصيدليات بحليب البقر غير الصالح لتغذية هذه الفئة العمرية، بالنظر إلى ثمنه البخس مقارنة مع الحليب الصناعي.

وحسب بيان صادر عن الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، فإن حملة ارتفاع الأسعار التي يعرفها المغرب طالت جميع القطاعات، “ولم تستثن حليب الرضع الذي عرف أيضا منذ سنة 2020 زيادات متتالية تتراوح بين 7 في المائة (3 دراهم) و28 في المائة (24 درهما)”.

وتابع المصدر نفسه بأن ”هذا الغذاء الضروري أصبح خارج القدرة الشرائية للمستهلك، ما دفع البعض إلى استبداله بحليب البقر غير الصالح لتغذية هذه الفئة العمرية، كما أن المستشفيات والأطباء الخواص سجلوا حالات عسر هضم عند الكثير من الرضع حسب بعض التداولات”.

وأضاف البيان أن “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تندد بالمنحى التصاعدي في أسعار الحليب، كما تثير انتباه السلطات المعنية إلى احتمال اتفاق بين الشركات على الزيادة”، وزاد: “لتفادي الأضرار الصحية والمادية الناتجة عن عدم القدرة الشرائية للمستهلك لتوفير هذا المنتج الضروري لنمو الأطفال فإن الجامعة تطالب بتقنينه طالما أنه يباع في الصيدليات على غرار الأدوية”.

وفي الختام، وجهت الوثيقة الصادرة عن الجمعية المغربية لحقوق المستهلك نصيحة لكافة الأسر المغربية بضرورة تغذية الرضيع بحليب الأم الطبيعي بدلا من الحليب الصناعي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M