“مول الحجر” يستنفر ’مؤثرين‘ للدفاع عن الوزير بنموسى!

12 نوفمبر 2023 22:58

هوية بريس – متابعات

مع تصاعد غضب واحتجاجات رجال التربية والتعليم بالمغرب رفضا للنظام الأساسي الذي أشرف على إعداده وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، ومع الانتقادات القوية والشديدة التي أصبح يتعرض لها هذا الأخير، دخلت قيادات من حزب التجمع الوطني للأحرار على الخط مصدرة توجيهات إلى برلمانيي وشباب الحزب للخروج والدفاع عن الوزير بنموسى.



وحسب ما نقلته جريدة “هسبريس” عن مصادر برلمانية، فإن شكيب بنموسى ألقى خطابا أمام برلمانيي حزبه حول موضوع النظام الأساسي الجديد، في اجتماع بالرباط خلال الأيام الماضية.

ووفق ذات المصادر والتي حضرت اللقاء فإن بنموسى “لم يكن مقنعا للنواب” بسبب المعطيات التي قدمها بين أيديهم، ولم يُخفِ البعض عدم رضاهم عنها.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الوزير بنموسى وجد نفسه في موقف حرج لا يحسد عليه. وهو ما دفع بأحد قيادات الحزب إلى التدخل من أجل إنقاذ الموقف، ووجه الدعوة إلى برلمانيي الحزب، وخاصة الشباب “المؤثرين” على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تولي مهمة الدفاع عن بنموسى في مواجهة الانتقادات التي تطاله.

وحسب المصادر ذاتها فإن رئيس مجلس النواب والقيادي في “حزب أخنوش” رشيد الطالبي العلمي كان من أبرز القيادات الحاضرة في اللقاء، وطالب بالدفاع عن بنموسى أمام الرأي العام، غير أن البرلمانيين والأعضاء المعنيين بالرسالة تحفظوا على ذلك، بسبب الموقف الصعب الذي يواجهه الوزير، وخوفا من الانتقادات التي يمكن أن تطالهم من رجال ونساء التعليم بسبب الانحياز للنظام الأساسي الذي ترفضه غالبيتهم الساحقة.

جدير بالذكر أن رشيد الطالبي العلمي، والذي يحلو لبعض النشطاء تلقيبه بـ”مول الحجر”، كان قد أطلق وعدا ورديا في أثناء الحملة الانتخابية لحزبه بمنح 2500 درهم لكل مواطن مغربي بشكل شهري، قائلا ” وإلى ماشدهاش يجري علينا بالحجر”!

وكان الطالبي العلمي قد أشار في ذات التصريح بأن الشباب المغربي فقد الثقة في السياسة؛ لأن السياسيين يرفعون شعارات كبرى، ثم يعجزون بعد ذلك عن تحقيقها على أرض الواقع، ويبدؤون في سرد مبررات واهية لمحاولة تبرير “خيانتهم” لأصوات المغاربة الذين انتخبوهم وأوصلوهم لمراكز القرار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M