فاجعة أزيلال.. المحكمة تنطق بحكمها بحق السائق

27 أبريل 2024 18:27

هوية بريس – متابعات

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة أزيلال، أول أمس الخميس، بالسجن النافذ لمدة شهرين في حق سائق سيارة النقل المزدوج التي تسبب انقلابها، يوم 25 مارس الماضي بضواحي مدينة أزيلال، في مصرع 11 شخصا.

كما حكمت أيضا بسحب رخصة القيادة منه، إلى جانب فرض غرامات مالية.

هذا وجرت متابعة السائق من طرف النيابة العامة بعدما أظهرت التحقيقات التي أجرتها سلطات الدرك الملكي بأزيلال، بإشراف النيابة العامة، تورط السائق مباشرة في الحادث، حيث ارتكب خطأ غير مقصود عندما أوقف السيارة في منحدر جبلي من دون استخدام فرامل اليد، وترجل منها بهدف تقديم المساعدة لسياح تعطلت سيارتهم بجانب الطريق.

وبفعل الحمولة الزائدة والانحدار، وقعت هذه الفاجعة المؤلمة، بعدما تحركت السيارة بمن فيها نحو المنحدر قبل أن تنقلب وتهوي في سفح الجبل.

وقرر وكيل الملك بالمحكمة ذاتها متابعة السائق بتهمة “القتل غير العمد” نتيجة لحادثة سير و”عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الحوادث”، و”تجاوز عدد الركاب المسموح به” و”عدم احترام شروط النقل العام للأشخاص”.

تجدر الإشارة إلى أن الطريق الجهوية رقم 302 الواصلة بين جماعتي أيت بواولي وأيت بوكماز بإقليم أزيلال شهدت حادثة سير مروعة أواخر شهر مارس الماضي، حيث انقلبت سيارة نقل مزدوجة كانت تقل أغلبية الركاب من أساتذة وأستاذات متوجهين إلى مقار عملهم بعد نهاية العطلة الربيعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M