وزارة الصحة توقف 3 أطباء بالداخلة وأحدهم: الإدارة أوقفتنا انتقاميا عوض حل مشاكل المستشفى

09 مايو 2022 10:40

هوية بريس-متابعة

أصدر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قرارات بتوقيف ثلاثة أطباء من جراحي العظام بالمركز الاستشفائي الجهوي وادي الذهب بمدينة الداخلة، بسبب “ارتكاب هفوة خطيرة”، فيما قدم أحد هؤلاء الأطباء روايته مرجعا الأمر إلى “انتقام”.

وفي مراسلات بعث بها أيت الطالب إلى الأطباء الثلاثة، أخبرهم فيها بقرار توقيفهم عن العمل، بعد توصله بمراسلات من المديرية الجهوية للصحة بولاية جهة الداخلة وادي الذهب، وومدير المركز الاستشفائي الجهوي وادي الذهب.

وقال أيت الطالب، في مراسلات للجراحين، إنه قرر توقيفهم عن العمل مع إيقاف رواتبهم باستثناء التعويضات العائلية، وذلك إثر “ممارستكم اللامسؤولة تجاه المرفق العمومي مما يؤثر على السير العادي للمصلحة، وذلك باقتحامكم الغرفة الاستشفائية وإخراج محتوياتها إلى الممرات وتحويلها إلى مكتب وذلك ليلا بدون إخبار الإدارة مما يشكل مساسا بالممتلكات العمومية وعمل عبثي”.

وقال الطبيب (أ.ز)، كأحد الموقوفين الثلاثة، ضمن تصريح خص به موقع “هوية بريس”، أنهم أطباء جراحين (جراحة العضام والمفاصل) بالمستشفى الجهوي بالداخلة موقوفون تعسفيا منذ ما يزيد عن 3 أشهر مع توقيف الراتب لأنهم رفضوا الفساد الإداري الذي ينعكس سلبا على عملهم بالمركب الجراحي”.
وتابع المتحدث في تصريحه “وطالبنا من الإدارة الجهوية للصحة تحسين ظروف عملهم، فقامت بتوقيفنا انتقاميا عوض حل المشاكل.التي أشاروا إليها، و كل هذا بعلم الوزارة الوصية”.
وزاد الطبيب نفسه “لم نطالب إلا بحل مشاكل المركب الجراحي، خاصة تعقيمه والارتقاء به للمستوى المطلوب الذي يليق باجراء عمليات جراحية للمرضى، لأن العمليات الجراحية على مستوى العظام جد حساسة”.
وحاول موقع هوية بريس ربط الاتصال بالمديرية الجهوية للصحة بالداخلة عبر الهاتف، إلا أن الخط ظل يرن مرات عديدة دون مجيب.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M