السعودية: نستغرب استمرار «شارلي إيبدو» في الاستهزاء بالإسلام

21 يناير 2015 20:41
السعودية: نستغرب استمرار «شارلي إيبدو» في الاستهزاء بالإسلام

السعودية: نستغرب استمرار «شارلي إيبدو» في الاستهزاء بالإسلام

هوية بريس  متابعة

الأربعاء 21 يناير 2015

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية بأن المملكة انطلاقاً من رفضها للعمل المسلح بأشكاله وصوره كافة، مهما كانت دوافعه أو الجهات التي تقف وراءه، استنكرت بشدة وأدانت حادث الهجوم المسلح الشنيع الذي تعرضت له صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية وذهب ضحيته العديد من الأرواح.

وقال المصدر: “إن المملكة العربية السعودية تستغرب وتستهجن في الوقت ذاته استمرار صحيفة “شارلي إيبدو” في الاستهزاء بالإسلام وبشخص نبي الهدى والرحمة صلى الله عليه وسلم، ولا ترى المملكة أي مبرر لمثل هذه الإساءة المتعمدة ضد الإسلام واستفزاز مشاعر مليار ونصف مليار مسلم حول العالم”، وفقا للمفكرة.

وتابع: “تؤكد المملكة العربية السعودية أن حرية الرأي والتعبير المسؤولة لا تسوغ إهانة المعتقدات الدينية، ومن هذا المنطلق تدعو المملكة إلى الابتعاد عن إثارة الفتن والأحقاد والضغائن ضد الإسلام والمسلمين وضد أي من الأديان السماوية وعدم ازدراء الأنبياء والرسل عليهم جميعاً الصلاة والسلام”.

وأضاف المصدر: “في الوقت الذي تؤكد فيه المملكة العربية السعودية على موقفها الثابت في التصدي لظاهرة الأعمال المسلحة والفكر المؤدي إليه، تُعبر عن تفهمها للإجراءات التي تتخذها الحكومة الفرنسية للحفاظ على وحدة فرنسا الوطنية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M