ألمانيا تطلق أول قطار هيدروجيني في العالم

19 سبتمبر 2018 17:52

هوية بريس-متابعة

أطلقت ألمانيا أول قطار في العالم يعمل بالهيدروجين، في خطوة للتحول من محركات الديزل إلى الطاقة النظيفة، ودخل قطاران تم تطويرهما من قبل الشركة الفرنسية “الستوم”، مؤخرا الخدمة التجارية على خط سككي يربط بين عدد من المدن شمال ألمانيا لمسافة تبلغ 100 كيلومتر.

وقال هنري بوبارت-لافارج، الرئيس التنفيذي لشركة ألستوم الفرنسية، “إنها ثورة تمهد لحقبة جديدة في النقل السككي بدون انبعاثات”.

ولا تخلف قطارات الهيدروجين الانبعاثات الضارة بل إنها تطلق فقط البخار والماء السائل، حسب الشركة المصنعة، كما أنها لا تحدث الكثير من الضجيج وأقل تكلفة.

وقد تم تجهيز قطارات الهيدروجين التي تصل سرعتها إلى 140 كيلومترا في الساعة بخلايا الوقود التي تنتج الكهرباء من خلال مزيج من الهيدروجين والأكسجين، فيما يتم تخزين الطاقة الزائدة في بطاريات الليثيوم أيون على متن القطار.

وأوضحت شركة “ألستوم” أنها تخطط لتشغيل 14 قطارا آخر من هذه القطارات في ولاية ساكسونيا السفلى بحلول عام 2021، كما أبدت مدن ألمانية أخرى اهتماما بهذا المشروع.

وستستثمر ولاية ساكسونيا السفلى ما مجموعه 81.3 مليون أورو لانجاز المشروع ، في إطار مبادرة ألمانيا طويلة الأمد للحد من التلوث وزيادة استخدام الوقود المتجدد بحلول عام 2050. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M