بعد لقائهم بمحمد بن زايد بـ”أبو ظبي”.. ولي العهد السعودي يستقبل رموز المسيحية الإنجيلية بالرياض

02 نوفمبر 2018 10:06
محمد بن سلمان يمتدح أردوغان بالعلن وينتقده أمام إنجيليين مؤيدين لإسرائيل

هوية بريس – متابعات

في خطوة نادرة، التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الخميس وفدا من رموز المسيحية الإنجيلية الأميركية بالقصر الملكي في الرياض.

وترأس الوفد الخبير بمجال الاتصال جويل روزنبرغ، وضم السناتورة السابقة ميشيل باكمان ورؤساء منظمات أميركية إنجيلية بعضها له علاقات مع إسرائيل.

ووفق رويترز تأتي الزيارة وسط تنامي الضغط الدولي على محمد بن سلمان إثر مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بالثاني من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، التقى الوفد المسيحي الأميركي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وجاء في بيان صدر عن الوفد “لقد كان استقبال ولي العهد السعودي علانية لزعامات مسيحية إنجيلية في القصر لحظة تاريخية. لقد سعدنا بالصدق الذي اكتنف المحادثة التي استمرت ساعتين”.

والتقى الوفد أيضا مسؤولين سعوديين بينهم وزير الخارجية عادل الجبير وسفير السعودية لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى.

يُشار إلى أن عددا من أعضاء الوفد يقدم المشورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن قضايا دينية.

ومن اللافت أيضا أن بعض الرموز الذين ضمهم الوفد من المؤيدين لإسرائيل التي لا تعترف بها السعودية.

ومن بين هؤلاء مايك إيفانز مؤسس جماعة “فريق الصلاة بالقدس” الذي يصف نفسه على موقعه الإلكتروني بأنه “زعيم صهيوني أميركي مسيحي ورع”.

يشار أنه في شهر أبريل الماضي، قال محمد بن سلمان إن الإسرائيليين لهم الحق في العيش بسلام “على أرضهم”، وقبل ذلك بشهر، فتحت السعودية مجالها الجوي للمرة الأولى أمام رحلة تجارية إلى إسرائيل.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. طلب النجدة والدعم من المسيحيين الانجليين اللمريكيين هو خلاص كل الحكام العرب بدون استثناء.وهذا يدل على ان الحاكم العربي.يدرك أن وجوده على راس السلطة لبلاده لايتم الا يرضى الغرب ومن تزكية إسرائيل.
    انهم يتسابقون لتبادل الزيارات مع إسرائيل. مع العلم ان غالبية الحكام العرب هم بمتابة شيوخ قبائل، اي لاوزن لهم من حيث عدد السكان او من حيث المساحة.ومع ذلك يتصرفون كالهة مع شعوبهم. وعبيد مع حكام أمريكا واسراءيل. وباقي حكام الغرب.
    يعلم الله بمستقبل مكة والمدينة في ظل الحكام الجدد.

  2. صهاينة العرب فضحهم الله ويمكن له أن يبني لهم كنيسة في مكة المكرمة للخروج من دم خاشوقجي الذي قتله الإرهاب آل سعود فالتطبيع العلني الذي خرج للعيان في الخليج المتصهين ….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M