تعاون مغربي إسباني يطيح بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات بطائرات الهليكوبتر

22 مارس 2024 14:36

هوية بريس-متابعات

تمكنت عناصر الدرك الملكي و الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة إجرامية لتهريب المخدرات تنشط بين إسبانيا والمغرب. وأدت الحملة إلى اعتقال تسعة أشخاص ومصادرة طائرتين مروحيتين، بعد تحقيق استمر عدة أشهر.

وتم تفكيك عصابة تنشط بين المغرب وإسبانيا متخصصة في تهريب الحشيش بوسائل متطورة بفضل التعاون الشرطي بين البلدين.

واستخدم التنظيم الإجرامي مروحيات تحلق على ارتفاع منخفض لإرسال الحشيش من المغرب إلى مدينتين إسبانيتين هما إشبيلية وكاديز. ومن بين المعتقلين طياران متخصصان في الطيران الليلي، بحسب الحرس المدني، الذي أشار إلى أنه تم اعتراض طائرتين مروحيتين وضبط 795 كيلوغراما من الحشيش.

ولم تكن عملية السحب ممكنة إلا بعد عدة أشهر من التحقيق الذي مكنت من تحديد مكان إخفاء المروحيات المستخدمة لنقل المخدرات.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن العملية التي أطلق عليها اسم “توركال 469 تورنادو”، بدأت منتصف عام 2023 بتعقب أحد أعضاء المنظمة. واكتشف المحققون أن التنظيم كان يبحث عن طيارين للقيام بـ”رحلات مخدرات” بين البلدين.

وبحسب مصادر الشرطة، فإن المروحيتين التابعتين لهذا التنظيم الإجرامي، اللتين تم شراؤهما في دول أوروبا الشرقية، تبلغ قيمتهما السوقية في السوق السوداء حوالي 900 ألف يورو. وتتمتع كل منها بسعة ركاب كبيرة، حيث يمكنها نقل كميات تقترب من 900 كيلو من الحشيش.

وبعد التحقيق، عثر العملاء على مخابئ المروحيتين المستخدمتين في عمليات تهريب المخدرات الدولية. كان أحدهما في مزرعة في مقاطعة إشبيلية والآخر في قادس. تم استئجار المزرعتين من قبل رئيس المنظم

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M