الرئيس الفرنسي يوضح بشأن الاستقالة.. ويعترف بفشل “الماكرونية”!

23 يونيو 2024 20:05

هوية بريس – وكالات

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الأحد، “بالعمل حتى ماي 2027″، موعد نهاية ولايته الرئاسية، رغم أن معسكره يجد نفسه في موقف حرج أمام اليمين المتطرف قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية، مع إقراره بـ”وجوب إحداث تغيير عميق في كيفية الحكم”، في إقرار مبطن بفشل طريقته في إدارة الحكم في فرنسا على مدى ولايتين رئاسيتين، وفق متابعين.



وقال ماكرون في رسالة الى الفرنسيين، نشرتها الصحافة، “الحكومة المقبلة، التي ستعكس بالضرورة تصويتكم، آمل أن تجمع الجمهوريين من تيارات مختلفة، بعد أن يكونوا قد عرفوا عبر شجاعتهم كيف يواجهون المتطرفين”.

هذا، ورأى فينسان مارتينيي أستاذ العلوم السياسية في جامعة نيس (جنوب شرق) أن “خطأ [ماكرون] الأخلاقي سيكون هائلا”، مضيفا “يمكن التصوّر أن الحل الوحيد المشرف سيكون الاستقالة”، في حال حقق التجمع الوطني انتصارا واضحا.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أقدم على أكبر مجازفة منذ وصوله إلى السلطة عام 2017، بإعلانه حل الجمعية الوطنية والدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة، في قرار أثار صدمة هائلة في فرنسا، اتخذه في ضوء فشله في الانتخابات الأوروبية في 9 يونيو بمواجهة التجمع الوطني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M