انتقادات برلمانية لسوء تدبير الفيضانات في الجنوب الشرقي

17 أكتوبر 2024 10:58

هوية بريس- متابعة

توجهت نعيمة الفتحاوي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بالانتقاد في تصريح لموقع حزبها، إلى “سوء تدبير هذه الحكومة لموضوع الفيضانات.

وقالت الفتحاوي: “نتأسف أنه في الوقت الذي كان فيه الناس يموتون في تمنارت ويستغيثون في الأقاليم التي عرفت الفيضانات في المغرب الشرقي وغيرها من المناطق، كان أعضاء الحكومة يرقصون على الجراح من قلب مدينة أكادير”.

وزادت: “لا تواصل في حينه، ولا نزول في الميدان، حيث إن المطلوب من الحكومة النزول الى الميدان ومعاينة الوضع وأن تقف إلى جانب المواطنين”.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى “غياب إحصائيات وأخبار صحيحة لكي يطمئن الناس ويستقوا الأخبار من مصادرها وليس من هنا وهناك”.

وتابعت أن “هذه الحكومة فشلت في التفاعل مع الكوارث وتدبر هذا الملف بشكل سيء جدا، وقالت إن المواطن المغربي لا يحس أن هذه الحكومة قريبة منه، بل هي بعيدة وتتفرج”.

وزادت أن “هذه الحكومة غائبة عن تدبير الكوارث سواء الفيضانات أو الزلزال أو الهجرة الجماعية من الفنيدق”، مضيفة أنه كان “من الممكن أن يستغل رئيس الحكومة نشاط شبيبته لتشجيع الشباب على العزوف عن الهجرة ويطمئنهم بأن بلادهم الأحسن، إلا أنه تصرف وكأنه لم يقع شيء”.

وتساءلت عن “الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة لتدبير أزمة الفيضانات ونحن نعلم أن بلادنا من البلدان التي ستتأثر بالتغيرات المناخية، كما نعلم أن المواطنين لا يزالون في الخيام، ومن أصل 50 ألف استفاد فقط 1000 مستفيد بعد سنة من المعاناة، فكيف سيتم تدبير 2.5 مليار على أرض الواقع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M