هناوي يرد على الرمضاني بخصوص قصة إيران والصحراء

22 أكتوبر 2024 15:59

هوية بريس-متابعات

قال عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أن “الإعلامي رضوان الرمضاني نشر مقطعا مبتورا  لعزيز هناوي في حسابه على انستغرام عن حلقة حوارية مع حمزة الخالدي على منصة إطلالة بريس”. موضحا أن الأخير “بتر مداخلة هناوي التي طالب فيها بتمكين الشعب المغربي من “مستمسكات” بوريطة حول إيران والصحراء المغربية .. من أجل الترافع عن الوطن ..”.

وتابع هناوي في بلاغ رصد “و باعتبار الرمضاني.. يشتغل بالسردية الصهيوتطبيعية تحت قيادة رب عمله المدعو أحمد الشرعي عضو منظمة JISS الأمنية .. فإنه لا يعنيه من عداوة إيران الا ما به يرضي إسرائيل.. وليس ما به يخدم الوحدة الترابية كما يدعي ..”.

وزاد المصدر ذاته “بدليل أن هناوي طرح السؤال على د.حمزة الخالدي : لماذا يخفي بوريطة (ومعه جوقة كلنا إسرائيليون) قرائن و أدلة تورط ايران في دعم بوليساريو طيلة 6 سنوات ‼️.”.

وأكد هناوي “هل بوريطة يتستر على “العدو الايراني” مثلا و يحجب المعلومة على المغاربة!! و هل هذه اسرار دولة تهدد أمن المغرب حتى يتستر عليها ؟؟؟.. بالعكس تماما .. انها معلومات مطلوب وضعها أمام جمهور المغاربة ليقوموا بواجبهم الوطني في الدفاع عن حوزة التراب الوطني.. وذلك على الاقل في إطار الحق في المعلومة التي بها يستطيع المغاربة و قوى المجتمع المدني الانطلاق نحو الترافع الدبلوماسي الشعبي ضد كل من يهدد وحدة البلاد .. كائنا من كان ‼️..ولو إيران (التي لن يشفع لها حينها دعمها لمقاومة الشعب الفلسطيني حتى يتم محاباتها أو مجاملتها .. فلا مجال للمجاملة في حقوق الوطن)”.

وخلص المتحدث نفسه “أما حكاية السؤال الذي يردده البوريطيون علينا: ألا تثق في بوريطة .. فتلك خردة إعلامية ثبت سقوطها.. وهي مجرد محاولة ابتزاز سياسوية من أجل كتم المواقف الداعمة للمقاومة الفلسطينية والتي لا تخفي شكرها لداعمي هذه المقاومة في الملف الفلسطيني… و من بينها ايران..”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M