بالفيديو.. الوزير العلمي ينتقد أداء صلاتي الفجر والجمعة في المخيمات ويقول: “ممنوع يفيقوا المستفيد مع 3 ليلا”



عدد القراءات 9159

فيديو.. الوزير الطالبي العلمي بعد حملة الاستنكار والتنديد، يوضح كلامه حول منع أطفال المخيمات من صلاتي الصبح والجمعة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

انتقد وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، بشدة، برامج مخيمات الجمعيات الإسلامية المتخصصة في الطفولة، وذلك لحرصها على برمجة أداء الصلوات في برامجها التخييمية.

وقال الوزير التجمعي في تصريح للصحافيين أمس الأربعاء “ممنوع إيقاظ المستفيد مع الثالثة ليلا (لصلاة الفجر)، ممنوع يجلسونه في الشمس، جالس في “القيلة”، ليؤدي صلاة الجمعة”، وحتى لا يفهم أنه ضد أداء المخيمين لصلاة الجمعة أضاف “يجعلون لهم مساجد، أو أمكان مغطاة، ويؤدون هناك الصلاة، لا مشكل عندي، أما أن يجلس مقابل أشعة الشمس، والحرارة موجهة له في خرزوزة، فلا”.

وأردف الوزير لكي لا يفهم أنه لا يصلي “نحن إذا ذهبنا إلى صلاة الجمعة، ووجدت المسجد ممتلئا وجلست في الشارع، تكون هناك صعوبات”.

الوزير أعلن عزم وزارته اتخاذ إجراءات صارمة بخصوص برامج التخييم انطلاقا من الصيف المقبل، وذلك حسب متابعين للحد من برامج الإسلاميين في مخيمات الوزارة التي تحتضن حوالي مئتا ألف طفل سنويا.

وأوضح الوزير أنه سيضع برنامجا للمخيمات يتضمن ما يتم اعتماده في مجال تنشئة الأطفال، وأن الجمعيات التي لا تجد نفسها في هذا البرنامج لن تستفيد.

تصريح الوزير هذا جلب عليه الكثير من الانتقاد، وكان سببا للهجوم عليه، إذ اعتبر معلقون أن ما سيقوم به تضييق على جانب مضيء في برامج المخيمات، كما أنه انتقاد صريح لأداء صلاة الصبح، وتربية الطفل على أدائها، وهذا دأب المسلم في تربية أبنائه، وتشجيعهم على القيام لصلاة وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بالصلاة الثقيلة على المنافقين.

فهل يصر العلمي وأمثاله من المسؤولين والوزراء على النيل من الدين وأحكامه الشرعية بين الفينة والأخرى، مع أن من انتخبهم من المغاربة أراد منهم خدمة دنياه برخاء العيش وتقديم الخدمات الضرورية، وترك شؤون الدين للقائمين على ذلك، وهذا أصلا ما يتوافق وعلمنتهم للمجال السياسي؟!

وهل نجح الوزير في تدبير شؤون وزارته، فلم يجد سوى أن يضيق على أداء الصلاة في المخيمات؟!

8 تعليقات

  1. اين تعليقي؟؟؟لا يوجد فيه مدح و لا هجاءام صفحتكم اصبحت مثل 2m..ام تودون سوى المدح و البهتان. و تقولون العام زين.صورة السياسيين في بلدنا واضحة و لا يحتاجون الى تملق صفحتكم اليهم.

  2. بزاف على والدك صلاة الصبح ايها المنافق المجرم سنعاقب هذا الحزب الخائن ونعلم ان المؤسس خان وهو عصمان خان الحسن الثاني رحمه الله وغفر له عندما كلفه بشراء طائرات عسكرية من امريكا وقام الخائن بشراء طائرات قديمة وطلب من شركة بإعادة الصباغة هذا حزب خائن اما اخنوش الخنشا جاء الى الوزارة كي ليؤدي الضرائب والعلمي وغيره حزب علماني خبيث

  3. le buzz est une technique commerciale faite pour attirer l ‘attention ,mais quel honte et quel quonerie d’utiliser les bonne chose et les principe de dine comme article commerciale pour attirer l’attention sur soi,aucun respect pour qui que ce soi qui touche au loi et au ordres divin.

  4. هذا حزب الاحرار معروف حزب خائن يجيب معاقبة هذه الاحزاب العلمانية الشعب يريد إسقاط احزاب كانت تسير المغرب 60 سنة سنسوط على العدالة والتنمية لان السبب 60 سنة من الفساد اليوم اقول العلمي سير راك سراق والدليل شركة السهام للتامبن وغيرها ياتون هو اخنوش الخنشا لكي لايودون الضرائب المحروقات الاتواب عند ساجد شركان والله تعاملت معهم في الدار البيضاء اخته فاظمة اسمها فاظمة شركة التوب واتات المنزل هذه عصابة من المافيا تستنزف المسكين حداري تم حداري غي زمن اخنوش الخضروات اين وصلت المحروقات فهذه مافيا العدالة التنمية لا تسير فهذه التماسيح والعافاريت

  5. حاجي سير تلعب انت من الحاشية التي تلحس الصباط نعم ماذا فعل اخنوش في وزارة الفلاحة والصيد ياعباد الله المحروقات ارتفع سعرها الخضروات ارتفعت الحوت والاسماك ارتفاع مهول ماذغ فعل تكذبون علينا انه كان وراء البلوكاج عليكم بدحض هذا الخائن

  6. مثل هذه النماذج المطموسة دينيا و عقليا صنعت في الغرب. لتحارب المغاربة في عقيدتهم الإسلامية. و نقول لهم إن المغاربة مسلمون و سيحثون أبنائهم على الدين. فموتوا بغيضكم أيها المنافقون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق