الدار البيضاء .. خبر سار بخصوص “سيارات الأجرة” بالعاصمة الاقتصادية

13 أبريل 2022 19:56

هوية بريس – متابعات

يتدارس مجلس مدينة الدار البيضاء وجمعيات ونقابات سيارات الأجرة، بصنفيها الصغيرة والكبيرة، كيفية إيجاد صيغة مناسبة للقيام بالإشهار على شاكلة حافلات الترامواي، وذلك تلبية لطلب “طاكسيات” العاصمة الاقتصادية، التي سبق لها أن طالبت في أكثر من مرة بهذه الصلاحية.



وكشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المكلف بالبيئة، أنه تم تسوية عدد من النقط التي كانت عالقة بخصوص مسألة الاشهار، الذي لطالما طالبت به نقابات سيارات الأجرة، ولم يتبق سوى التوصل إلى صيغة نهائية موحدة، ليكون النموذج الذي سيتم تقديمه بموافقة جميع الهيئات النقابية.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه سيتم عما قريب إطلاق طلب عروض بخصوص دفتر التحملات حول نموذج الإشهار الذي ستمارسه سيارات الأجرة بمدنية الدار البيضاء، والذي سيتم أخده بعين الاعتبار.

وبخصوص دفتر التحملات، أبرز أفيلال أنه سيتم وضعه بالتشاور مع السلطات المحلية التابعة لولاية الدار البيضاء، والتي بموافقتها سيتم الإعلان عن النموذج المناسب لحمل الإعلانات الإشهارية، وفق ما ينص القانون.

وذكر أن نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، كانت قد التقت عددا من تمثيليات سيارات الأجرة وقدموا لها نموذجا للإشهار، ووعدت بالنظر في الموضوع، من أجل الرفع من مداخيلهم.

وجدير بالذكر أن الاشهار كان قد جاء بطلب من تمثيليات سيارات الأجرة، التي كانت دائما تطالب بالسماح لها بتنويع مداخلها، من خلال منحها صلاحية القيام بالإعلانات الاشهارية، على شاكلة عربات الترامواي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M