النزوح الجماعي نحو سبتة المحتلة .. “الرباح”: لن نلعب دائما دور الدركي

19 مايو 2021 23:04

هوية بريس – متابعات

تحدث عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة والماء، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، عن ما عرفته الفنيدق من نزوح جماعي لعدد كبير من الموطنين من مختلف الفئات العمرية نحو سبتة المحتلة.


وقال الرباح، في تصريح لأحد المنابر الإعلامية الوطنية:” لا يمكن للمغرب في إطار شراكته الاستراتيجية أن يبقى دائما يلعب دور الدركي ..”.

كما أشار الرباح إلى أن المغرب يبذل جهودا كبيرة لتعزيز شراكاته وتعاونه الأمني والاقتصادي مع الجانب الأوروبي، لكن هذه الجهود لا تلقى ما تستحق من رعاية واهتمام من الشركاء الأوروبيين.

وشدد الرباح على أن المغرب حريص على مصالح شركائه الأوروبيين، ويجب عليهم أيضا أن يبدو حرصا على مصالح المغرب بالقدر نفسه.

وكان أزيد من ثمانية ألاف مغربي قد اجتاحوا حدود مدينة سبتة المغربية المحتلة، منذ صباح الإثنين 17 ماي الجاري، وهو ما خلق استنفارا أمنيا يكافة أرجاء المدينة وإنزال مدرعات للجيش الإسباني بالشوارع لحماية المدينة حسم زعم السلطات الإسبانية.

وعلى خلفية أزمة دبلوماسية كبيرة مع المغرب مرتبطة باستضافة إسبانيا رئيس جبهة البوليساريو إبراهيم غالي لتلقي العلاج من كوفيد-19، ردت الحكومة الإسبانية الثلاثاء عبر استدعاء السفيرة المغربية، للتعبير عن “الاستياء” من وصول آلاف المهاجرين إلى سبتة.

واستدعى المغرب فورا سفيرته إلى الرباط “لإجراء مشاورات”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كان عليك أن تخجل من نفسك، شوهتون في العالم بأسره، كيف بالمغاربة يفرون من وطنهم إتجاه مدينة محتلة؟ هل لتحريرها؟ أم لتحسين ضروف عيشهم؟ إذن على هذا الحساب، نطلب من إسبانيا السهر على إدارة باقي تراب المملكة إن كنتم فاشلين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M