خطير: قرارات أحمد التوفيق تهدد بتحويل المساجد إلى بؤر وبائية!!!

14 أبريل 2021 14:02

هوية بريس – حكيم بلعربي

ما فتئ الكثير من المغاربة ينادون بالتسريع لفتح ما تبقى من بيوت الله، لأن قلة المساجد المفتوحة تعد مدعاة للاكتظاظ والازدحام، ما قد يهدد بسرعة انتشار العدوى في المساجد المزدحمة.

لكن هذه النداءات لم تجد الآذان الصاغية لا عند وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ولا عند شركائه في قرار استمرار إغلاق المساجد الجامعة وباقي المساجد، ضدا على قواعد السلامة، وضدا على منطق الرياضيات والحساب، الحاكم بأنه كلما كثرت المساجد المفتوحة كلما أمكن التباعد وأمكن تطبيق قواعد السلامة التي يوصي بها أخصائيو الصحة.

ونحن على بعد يومين من صلاة الجمعة التي تعرف حضورا سنويا قياسيا في رمضان، لا ندري لماذا ما زال الوزير متعنتا وممتنعا عن افتتاح باقي المساجد الجامعة على الأقل.

فهل يريد السيد الوزير أن يحول المساجد إلى بؤر وبائية؟؟

أم أن له أهدافا أخرى وأجندات يحاول تمريرها ركوبا على موجة وباء كوفيد19؟

نأمل مرة أخرى أن يستمع السيد الوزير لصوت الحكمة والعقل وأن يسارع هو، أو من يملك هذا القرار، لإعطاء الأوامر العاجلة في غضون يومين بافتتاح ما تبقى من المساجد الجامعة، إن كان يريد الخير لهذا البلد، وإن كان فعلا حريصا على سلامة مرتادي المساجد والمؤمنين، وإلا فليتحمل مسؤوليته كاملة في حال أي انفلات وبائي بسبب هذا القرار غير المفهوم وغير المنطقي ولا العقلاني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
23°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!