أنباء عن طرد الملك لقناتي “العربية” و”سكاي نيوز” من المغرب.. صحفي أردني يكشف التفاصيل

22 يونيو 2020 22:55

هوية بريس – متابعات

قال الصحفي الأردني المعروف، عبد الله السحيم، عضو حزب المؤتمر الوطني الأردني، أن السلطات المغربية طردت قناتي “العربية وسكاي نيوز” التابعتين للسعودية والإمارات بعد إصرارهما على نشر الفتنة وإثارة البلبلة بين المغاربة بتقارير مفبركة وأنباء كاذبة.

وقال “السحيم” في تغريدة له بتويتر إنه تم التأكد من خبر قيام ملك المملكة المغربية بطرد قناتي العربية وسكاي نيوز، بسبب مواصلة اشعالهما للفتن في البلاد.

وأضاف الصحفي الأردني بأن هناك إجراءات أخرى ستتخذ أكثر حدة ضد السعودية والإمارات بسبب موقف القيادات هناك ضد المغرب لرفضه حصار قطر: “وقد يتعدى غضب جلالة الملك لحد طرد سفراء بعض الدول، مواقف الهاشميين محترمة وتستحق الذكر والشكر ويا ليت تلحق باقي الدول بملك المغرب في هذا القرار”.

يشار إلى أن “الذباب الإلكتروني الإماراتي” سبق وشن هجمات منظمة على الحكومة المغربية، ورئيسها سعد الدين العثماني، متهما إياها بالفشل في مواجهة الوباء، وقد وأثارت تلك الهجمات، بما تحمله من شائعات، سخطا شديدا في المغرب، وأطلق مواطنون وسما (هاشتاغ) على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “شكرا العثماني”، تصدر قائمة الوسوم في الممكلة، دفاعا عن أداء الحكومة في مواجهة الوباء.

وبعد أن ادعى الذباب نفسه أن المغرب يعيش “ثورة جياع”، نشرت قناة “العربية” التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، فيديو عن جهود المغرب لمكافحة الفيروس بعنوان مستفز، ضخمت فيه الأرقام وادعت خلاف ما هو موجود في الواقع، في ظرفية حرجة للغاية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كنا ننتظر ان يتخذ هذا القرار منذ زمان خاصة في حق العربية عفوا الاسرائيلية نظرا لمواقفها العدائية ليس بحق المملكة المغربية ولكن بحق قضايا مصيرية للامة كفلسطين وحصار غزة واغتيال قادة المقاومة الفلسطينية و ااانقلاب بمصر ومساندة الطاغية السيسي وقضية الصحراء المغربية فقد ابانت الاسرائيلية ومن يقوم عليها من عربائيل عداء صريحا لهذا ولغيره من القضايا ولايسعنا هنا الا ان نثمن موقف صاحب الجلالة الحكيم .

    11
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M