إطلاق سراح ثلاثة مستشارين جماعيين اعتقلوا في أحداث “العنف الإنتخابي” بسبت جزولة

30 أكتوبر 2021 12:22

هوية بريس- متابعة

أطلق وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، يوم أمس الجمعة 29 أكتوبر الجاري، سراح ثلاثة مستشارين جماعيين سابقين بجماعة جزولة، بالإضافة الى مرشح للانتخابات الجماعية الأخيرة، سبق وأن اعتقلوا مساء أول أمس على خلفية أحداث جزولة المرتبطة بالانتخابات.

وحسب مصادر إعلام محلية، فإن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي قرر إطلاق سراح الأربعة، و الذين قضوا 12 ساعة رهن الاعتقال الاحتياطي،  بعدما دفعت كفالة مالية حددت في 10 ألف درهم في حق مستشارين 02 جماعين سابقين، على اعتبار انهما موظفين ولها ضمانات الحضور تبعا لذلك، و 20 ألف درهم في حق مستشار سابق، ونفس الكفالة في حق مرشح للانتخابات الأخيرة.

وأضافت ذات المصادر، أن وكيل الملك تابع المتهمين الأربعة بتهم ثقيلة ترتبط بالأحداث التي شهدتها مدينة جزولة، في اليوم الموالي لاقتراع يوم 08 شتنبر، وهي الأحداث التي أسفرت عن انفلات أمني، نتج عنه احراق سيارة باشا المدينة، بالإضافة إلى احدث شغب تسببت خسائر مادية متنوعة.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية قد قرر، أول أمس، اعتقال كل من نور الدين الميساوي، نبيل ظريف، هشام بورقية، مستشارين جماعيين سابقا بجماعة جزولة، وحسن الريضاوي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الأخيرة والتي جرى اقتراعها يوم 08 شتنبر الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M