إعلام إسرائيلي يحذر من “حزب الله”!

25 ديسمبر 2023 10:27
غوتيريش يطالب الحكومة والجيش اللبنانيين بنزع سلاح "حزب الله"

هوية بريس- متابعة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بإغلاق عدد من المستوطنات الشمالية أمام دخول المستوطنين، وذلك حتى إشعارٍ آخر، في ضوء الوضع الأمني.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ السلطات “قلّصت دخول المستوطنين ضمن مسافة 0 وحتى 3.5 كلم في عمق الحدود” بدءاً من الساعة 06:00 صباح اليوم الاثنين، مضيفةً أنّ الحواجز في القطاع 300 “ستكون مقفلة كلياً أيضاً أمام المستوطنين”.

ولفتت إلى أنّ بوابات المستوطنات مقفلة، “فلا خروج للمستوطنين، ويمكن الخروج فقط للحاللات الإنسانية الطارئة، مثل نقل حامل إلى المستشفى للولادة، ولكن ينبغي “الحصول على موافقة لوائية قبل ذلك”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنّ قائمة المستوطنات الإسرائيلية المغلقة هي: “غورين، غرانوت، شومرا، زرعيت، شتولا، إيفن مناحم، نطوعا، متات”.

بدوره، أفاد المجلس الأعلى للبلدات الإسرائيلية في الجليل الأعلى بإغلاق كل الطرق ومداخل البلدات لتواصل قصف حزب الله من لبنان.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قد أفادت، أمس الأحد، بإغلاق عدد من المستوطنات في الجليل بسبب ما اعتبرته تحذيرات من إطلاق صواريخ مُضادة للدروع من لبنان.

من ناحيته، أعلن الناطق باسم بلدية “كريات شمونة” أنّ السلطات قررت بعد تقدير الوضع إغلاق مداخل “كريات شمونة” من الشمال إلى الجنوب (من جهة المطلة وكيبوتس هاغوشريم) بدءاً من صباح الاثنين وحتى إشعارٍ آخر.

وعدّد الناطق باسم بلدية “كريات شمونة” المستوطنات التي سيتمّ إغلاقها، وهي: “سنير، ودان، ودفنا، ومعيان باروخ، ومفار يوفال، وشأر يشوف، وكفار غلعادي، وهاغوشريم، والمطلة، وبيت هيلل عبر مدخل خلفي، ومسغاف، ومرغليوت، ويفتاح، وراموت نفتالي، وديشون، والمالكية، وأفيفيم، ويرؤون، وبرعام ودوفف”، وختم تصريحاته بقوله: “الرجاء عدم التوجه إلى هذه الأماكن”.

بدوره، قال مراسل “القناة 13” الإسرائيلية في الشمال إنّ إغلاق الطرق والمستوطنات في الشمال أثار غضب المستوطنين، “فالتعليمات الجديدة لم تشمل المستوطنات التي أُخليت فحسب، بل طالت مستوطنات جديدة أيضاً”.

وأمس، قال مراسل شؤون عسكرية في “القناة 12” الإسرائيلية نير دفوري إنّ “حزب الله يستطيع أن يؤلمنا، وأن يسبّب لنا ضرراً وأياماً صعبة”، مضيفاً أنّ ما يحدث في الجنوب مرتبط بالشمال.

(قناة “الميادين”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M