اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية المنددة بالحرب على غزة

05 مايو 2024 13:20

هوية بريس-متابعات

تتواصل الاحتجاجات الطلابية الرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في العديد من الجامعات الأوروبية، أسوة بالحراك الطلابي المتصاعد في الولايات المتحدة.

ففي كندا، تظاهر مئات الطلاب في جامعة تورنتو الكندية للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، ولمناصرة الاعتصام الطلابي المناهض للحرب المقام في حرم الجامعة، وتجمع المتظاهرون أمام القنصلية الأميركية في المدينة قبل تحركهم في مسيرة انتهت قرب مقر الاعتصام الطلابي.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وردد المتظاهرون شعارات تندد باستمرار المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار، كما رفعوا لافتات تدين التأييد الذي تلقاه إسرائيل من دول عدة، رغم إصرارها على المضي قدما في عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وفي الدانمارك، شهدت مدينة أودنسي مسيرة حاشدة، منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية.

كذلك شهدت مدينة أوبسالا بالسويد مظاهرة مماثلة، دعما للقضية الفلسطينية، وشارك في المسيرة أكاديميون وطلاب، رفعوا شعارات كتبوا فيها “من أجل فلسطين”.

كما شهدت العاصمة الألمانية، برلين، مظاهرة شاركت فيها أطياف سياسية متعددة، تضامنا مع الفلسطينيين، واحتجاجا على الحرب الإسرائيلية على غزة، وطالب المشاركون في المظاهرة بوقف ما يصفونها بالإبادة الجماعية في غزة، كما رفعوا شعارات تندد بما وصفوه بدعم حكومة المستشار “أولاف شولتس” لحكومة نتنياهو في الحرب على غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M