استنفار داخل “البسيج” للقبض على السوري زعيم “دواعش طماريس”

29 أكتوبر 2019 09:15
وجدة: توقيف 11 شخصا من إفريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجرة السرية وترويج المخدرات

هوية بريس-متابعة

 أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، اليوم الاثنين بسلا، أنه يجري حاليا تحديد هوية شخص أجنبي مرتبط بالخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية”، التي تم تفكيكها يوم الجمعة الماضي، و”الذي يحتمل في كونه من جنسية سورية”.

وأوضح الخيام خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على حيثيات تفكيك هذه الخلية الإرهابية، أن الأمر يتعلق بمبعوث من طرف تنظيم “داعش” الإرهابي إلى زعيم هذه الخلية، مشيرا إلى أن صورة تقريبية للمشتبه فيه توجد في طور الإعداد من طرف المصالح الأمنية.

وحسب الخيام، فإن المبعوث الذي كان مرفوقا بشخصين آخرين، أكد لزعيم الخلية الإرهابية، خلال لقاء جرى بمنطقة وزان، استعداد تنظيم “داعش” لتزويده بالدعم اللوجستيكي اللازم من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة، لاسيما بمدينة الدار البيضاء.

يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أجهض على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، مخططا إرهابيا خطيرا عبر تفكيك خلية إرهابية، يوم الجمعة الماضي، مكونة من سبعة أفراد موالين لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية” ينشطون بمنطقة طماريس (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M