الأمن يدخل على خط نشر معلومات مغلوطة حول “لحوم مسمومة”

16 يناير 2024 18:27

هوية بريس – متابعات

شرعت مصالح الشرطة القضائية في إجراء أبحاث معمقة لتشخيص هويات المتورطين في نشر أخبار زائفة وإشاعات خطيرة، تدعي رصد مواد سامة مزعومة داخل اللحوم الحمراء بعدد من المدن المغربية، وتحرض المواطنين على عدم استهلاكها.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية لمصالح الأمن الوطني رصدت تسجيلات صوتية لأشخاص يدعون بشكل زائف، أن اللحوم المعروضة للبيع بعدد من المدن المغربية غير صالحة للاستهلاك، وينشرون تهديدات تثير الفزع بين المواطنين.

وأشار البلاغ إلى أن مصالح الشرطة القضائية، بتنسيق مع خبراء الشرطة العلمية والتقنية، تعكف حاليا على تشخيص هويات المتورطين في نشر هذه الأخبار الزائفة والإشاعات غير الصحيحة، وذلك بغرض ضبطهم وإخضاعهم للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابات العامة المختصة ترابيا.

ويذكر أن مصدرا مسؤولا من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المعروف اختصارا بإسم “أونسا”، نفى صحة ما ورد بالرسائل الصوتية التي تم تداولهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعي إصابة قطيع الماشية بأمراض تقتضي عدم استهلاك اللحوم الحمراء.

وأكد المصدر ذاته، في معطيات للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن كل ما يتم الترويج له، من خلال هذا التسجيل المشار إليه، لا أساس له من الصحة، مضيفا أن القطيع يتمتع بصحة جيدة.

وأضاف أن اللحوم الحمراء المتأتية من المجازر المرخصة على المستوى الصحي من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تخضع لمراقبة مستمرة من طرف المصالح البيطرية للمكتب.

ودعا المتحدث ذاته المستهلكين إلى اقتناء اللحوم الحمراء من محلات الجزارة المعروفة، والتأكد من أنها تحمل ختم المصالح البيطرية وتفادي اللحوم مجهولة المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M