البريطانية .. ماي تستعد لتقديم استقالتها

12 مايو 2019 11:06
"الإسلامي البريطاني" يدعو أوروبا لأخذ التهديدات ضد المسلمين على محمل الجد

هوية بريس-متابعة

تعرض رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في غضون أيام خططها للتنحي، حسب ما أعلن عنه رئيس كتلة حزبها المحافظ في البرلمان اليوم  السبت 11 ماي.

وقال غراهام بريدي الذي يترأس كتلة الحزب المحافظ في مجلس العموم إنه يتوقع أن توضح ماي الجدول الزمني لتخليها عن منصبها خلال لقاء معها الأربعاء.

كما توقع أن تنهار المحادثات الجارية بين الحكومة وحزب العمال المعارض للتوصل إلى تسوية حول اتفاق بريكست خلال أيام. وتعهدت ماي الاستقالة بعد إقرار اتفاق بريكست في البرلمان.

لكن الدعوات إلى رحيلها قبل ذلك تصاعدت بعد الانتخابات المحلية في 2 ماي الجاري. وخسر الحزب المحافظ مجالس محلّية عدّة وأكثر من ألف مقعد في هذه الانتخابات التي عاقب البريطانيون فيها حزب رئيسة الوزراء على المأزق الذي وصلت إليه عملية بريكست.

ووافقت ماي على لقاء بريدي الأربعاء لبحث خططها للتنحي. وقال بريدي إن كتلته “طلبت منها توضيح المسألة. وعرضت أن تأتي وتلتقي الكتلة، ووافقنا على ذلك”.

ويتصدر وزير الخارجية السابق بوريس جونسون توقعات المراهنين ليكون الزعيم المقبل للمحافظين، وليتولى تاليا رئاسة الحكومة، متقدما على الوزير السابق لبريكست دومينيك راب ووزير البيئة مايكل غوف ووزير الخارجية جيريمي هانت. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M