التطبيع.. هكذا رد نساء مغربيات على الرمضاني (صورة)

05 نوفمبر 2023 20:49

هوية بريس – علي حنين

ما يزال المغاربة يبدون امتعاضهم واستنكارهم لتصريحات الصحافي المثير للجدل، رضوان الرمضاني، والتي أعلن من خلالها عن تشبثه بالدفاع عن التطبيع مع الكيان الصهيوني رغم كل المجازر والمذابح التي يرتكبها في حق المدنيين العزل في فلسطين.



وكان الرمضاني، الذي يشتغل عند أحمد الشرعي صاحب مقال “كلنا إسرائيليون”، قد خرج إثر المسيرة الحاشدة التي قام بها الشعب المغربي في الرباط دعما للمقاومة، ومطالبة بإسقاط التطبيع، ليهاجم المغاربة، ويقول لهم بأسلوب يذكر بجعجعات القذافي “من أنتم؟!!”.

وأردف، بأسلوب ينم عن ذات نرجسية متورمة، بأنه كان على المغاربة أن يقولوا “الشعب .. إلا رضوان الرمضاني .. ضد التطبيع”!!

وفي هذا السياق قامت نساء مغربيات بدورهن بالرد على الرمضاني حيث حملن لافتات – في المسيرات المتواصلة في عدد كبير من المدن المغربية دعما للمقاومة ومطالبة بإسقاط التطبيع – كتب عليها:

” الشعب المغربي – ما عدا الرمضاني – يجرم التطبيع”.

تجدر الإشارة إلى أن الناشط الحقوقي أحمد ويحمان سبق وكشف في مناسبات عدة بأن الصحافي المثير للجدل، رضوان الرمضان ” هو “خدام” عند أحمد الشرعي صاحب إمبراطورية إعلامية في المغرب، منها الأحداث المغربية وميد راديو …”.

وأوضح ويحمان أن الشرعي ” عضو المجلس الإداري في منظمة جيس الصهيونية العالمية، التي يرأسها عقيد في جيش الحرب الصهيوني اسمه عيران ليرمان”.

وشدد على أن ” ما يقوله الرمضاني هو ترديد لتعليمات العقيد الصهيوني عيران ليرمان تحت إشراف السلم الإداري”.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، إياد البزم، أعلن خلال مؤتمر صحفي عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم إلى أكثر من 37 ألفا.

وقال:” مع مرور شهر على العدوان الإسرائيلي على غزة، بلغ عدد ضحايا العدوان أكثر من 37 ألفا و230 ما بين شهيد ومفقود وجريح، وأكثر من مليون و 600 ألف نازح ومشرد عن بيته”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M