الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعقد لقاء بالوزير بنموسى

05 نوفمبر 2021 16:05

هوية بريس-متابعة

عقدت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ممثلة بالأخ الكاتب العام للجامعة عبد الإله دحمان، الجمعة 05 نونبر 2021 لقاء أوليا، مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، مرفوقا بالكاتب العام للوزارة يوسف بلقاسمي، وذلك في اطار اللقاءات التي يعقدها الوزير مع النقابات التعليمية للاطلاع ودارسة الوضع التعليمي وخصوصا ملفات الشغيلة التعليمية ذات الأولوية.

وبسط الكاتب الوطني للجامعة خلال اللقاء، مجمل الإشكالات المطروحة في حقل التربية والتكوين والمرتبطة أساسا بالتصور المطلبي الناظم لمطالب جل الفئات التعليمية والمتضررة ، وبحث مع الوزير كل الحيثيات المرتبطة بتدبير الحوار القطاعي والعلاقة الثنائية مع الوزارة الوصية والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية ، في أفق إنضاج مقاربة تشاركية لإيجاد صيغة لانصاف مكونات الشغيلة التعليمية وتصحيح مساراتها المهنية ، وتوفير المناخ السليم لاستقرار المنظومة التربوية وتجويد أدائها.

وسلم الكاتب الوطني للجامعة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة مطلبية تقارب الوضع التعليمي وتقدم رؤية مشتركة لاستعادة الاستقرار للمنظومة التربوية والثقة في المدرسة العمومية ومكوناتها ، وذلك عبر إنصاف الشغيلة التعليمية وفئاتها المتضررة.

من جهته أبدى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة استيعابا مسؤولا لمختلف القضايا التي أثارتها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وأكد على استمرار الإنصات والحوار والتواصل الثنائي في إطار الانشغال المشترك لإيجاد حلول لبعض الملفات ذات الأولوية والراهنية.

هذا وثمنت الجامعة، الأجواء الايجابية التي سادت اللقاء، ونوهت بتجاوب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع مطالب الشغيلة التعليمية وعلى التقدير الذي يكنه للجامعة وموقعها النقابي و بيان استعداده للحوار والإنصات وتغليب المقاربة التشاركية.
وأكدت الجامعة على المقاربة التشاركية المسؤولة في تدبير قضايا التربية والتكوين و تصحيح مسار الحوار القطاعي وضبط أجندته الزمنية بما يحقق الإنصاف لمختلف الفئات المتضررة وفِي مقدمتها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مجددة التزامها بالاستمرار في أداء مهامها النضالية والنقابية دفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية وكرامتها .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M