الجيش المغربي يتسلم مروحيات متطورة.. هذه أبرز خصائصها

06 سبتمبر 2023 21:37

هوية بريس – متابعات

أفاد منتدى “فار ماروك” أن القوات المسلحة الملكية شرعت في تسلم مروحيات H135M، مضيفا أن مروحيتين وصلتا، أول أمس الاثنين، إلى مطار پيرپينون بفرنسا، قبل أن تتوجه صوب ألميريا في إسبانيا، لتصل صباح اليوم إلى القاعدة الجوية بمكناس.



وأشار المنتدى إلى أن “المروحيتين ضمن 12 مروحية تم اقتنائها من طرف القوات الملكية الجوية في إطار مخطط لتجديد أسطول المروحيات، حيث ستعمل المروحيات الجديدة من نوع H135M لمهام التكوين والنقل وكذا البحث والإنقاذ”.

ويأتي هذا التسليم بعد الصفقة التي سبق أن أعلنت عنها شركة إيرباص متعددة الجنسيات، في بيان سابق، أكدت فيه أن القوات الجوية الملكية المغربية قامت باقتناء أسطول من طائرات H135 لمهام التداريب العسكرية الأولية، وهي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محركين قياسيين في فئتها، كما تشمل الصفقة نظام تدريب وتجهيزات متطورة، دون الكشف عن العدد.

وفي سياق متصل، قال أرنود مونتالفو، رئيس أفريقيا والشرق الأوسط في إيرباص هليكوبتر ’’ نحن فخورون بأن القوات الملكية الجوية المغربية، اختاروا H135 لمهامهم التدريبية.

وأضاف أرنود “إنها طائرة هليكوبتر متعددة المهام موثوقة وفعالة من حيث التكلفة ومناسبة بشكل مثالي للانتقال إلى طائرات أكثر تعقيدًا”.

وقال ’’نحن على يقين من أن H135s ستكون مصدر قوة كبيرة لأسطولهم ونتطلع إلى تقديم أفضل دعم لهم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي Heliconia مع دخولها الخدمة في البلاد.”

وتم تطوير H135 المعروفة سابقًا باسم EC-135 بواسطة Airbus Helicopters ، وهي طائرة هليكوبتر خفيفة متعددة الأغراض ذات محركين وقادرة على أداء مهام مختلفة تتراوح من الاستطلاع والدعم الأرضي إلى البحث والإنقاذ والتدريب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M