الخارجية.. مباحثات مغربية كندية..

12 فبراير 2022 10:22

هوية بريس- متابعة

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أو وزير الخارجية ناصر بوريطة تباحث، يوم أمس الجمعة، عبر تقنية الفيديو، مع وزيرة الشؤون الخارجية الكندية، ميلاني جولي.

وجاء، في ذات البلاغ، أن “السيد بوريطة ونظيرته جولي أشادا، خلال هذه المباحثات، بالاحتفال هذه السنة بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وكندا سنة 1962، وهو احتفال ستتخلله سلسلة من الفعاليات المشتركة التي تنظم ترصيدا للمبادلات التجارية والبشرية والتعليمية التي تجمع البلدين، ولا سيما بفضل الجالية المغربية الهامة المقيمة بكندا”.

و”بهذه المناسبة، رحب الطرفان بالعلاقات الثنائية الممتازة، معربين عن رغبتهما في الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى شراكة استراتيجية غنية ومتينة ومفيدة للطرفين من خلال استكشاف الإمكانات التي تتيحها المجالات ذات الاهتمام المشترك”. يتابع البلاغ.

وزاد ذات البلاغ أنه “تم الاتفاق على تحديد خارطة الطريق المشتركة خلال هذه السنة التي ستشهد أيضا إطلاق مشاورات سياسية رفيعة المستوى”.

وذكر البلاغ أنه “أعرب السيد بوريطة والسيدة جولي، من جهة أخرى، عن ارتياحهما للتنسيق بين البلدين حول القضايا متعددة الأطراف”.

و”همت المباحثات بين الوزيرين أيضا قضايا إقليمية ودولية”. يؤكد بلاغ الخارجية المغربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M