الدولة تصادر أراضي في ملكية حميد شباط

29 أغسطس 2020 14:32
وفاة حفيدة حميد شباط

هوية بريس-متابعة

وقع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة على قرار يقضي بمصادرة أراض بجماعة عين معطوف بإقليم تاونات لإنشاء سد سيدي عبو، ومن ضمنها أراضي في ملكية حميد شباط، والمستشار الملكي ووزير الداخلية السابق أحمد الميداوي.

ووفق المصادر، فإن الأراضي المصادرة هي في ملكية عائلة المستشار الملكي ووزير الداخلية  الأسبق أحمد الميداوي الذي رأى النور في تاونات. وكذا حميد شباط.

وتصادر تلك الأراضي الواقعة بنفوذ ترابي لثلاث جماعات بإقليمي تاونات وتازة، خاصة برأس الواد بدائرة تيسة وجماعتي بني فراسن بتازة وبرارحة التي يرأسها نوفل ابن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، وهو من العائلات المعنية بمصادرة الأراضي لإقامة سد سيدي عبو بميزانية 120 مليار سنتيم كما أعلنت عن ذلك وزارة التجهيز.

وصادرت الوزارة بموجب هذا القرار مساحة مهمة من أراضي عائلة حميد شباط خاصة بمنطقة برارحة التي تمتد إليها مساحة السد الذي تنتهي أشغال بنائه في غضون الخمس سنوات المقبلة، بعدما تشكلت لإنجازه ثلاث مصالح لمراقبة أساليب وطرق الإنجاز واحترام برامجه وتهييء جرادات الأشغال والحسابات الشهرية والنهائية وتهييء المنجزات والكشوفات التفصيلية.تازة، ستشملها عملية نزع الملكية لأراضي تقدر بمئات الهكتارات نسبة مهمة منها مغروسة بأشجار مثمرة خاصة الزيتون الذي تشتهر هذه المناطق بإنتاجه، لكن ستتلفها حقينة السد الذي سبق لنوفل ابن شباط أن ساءل بشأنه الوزير عمارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M