الرئيس الأول لمحكمة النقض يتحدث عن الوجه الحقيقي للعدالة والضمانة الأساسية للمتقاضي

27 مايو 2021 22:32

هوية بريس – متابعات

أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، خلال لقاء منظم بشراكة وتعاون مع السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة وإدارة الجمارك والضرائب، أن تنفيذ الأحكام والقرارات القضائية هو الغاية التي يتوخاها صاحب الحق من سلوك المساطر والدعاوى، ومن أجلها طرق باب القضاء.

ولذلك، يضيف عبد النباوي وفق ما أوردته يومية “المساء”، كان لزاما أن تعطي لهذا النوع من التنفيذ، العناية اللازمة والتي من مظاهرها خضوع الجميع لسلطة ومراقبة القاضي، أيا كان المبادر إلى التنفيذ، وهو ما ينطبق كذلك على تنفيذ الاحكام الصادرة لفائدة الدولة وأشخاص القانون العام، كالغرامات والإدانات النقدية والمصاريف والرسوم القضائية وغيرها.

وأشار عبد النباوي إلى أن تنفيذ الأحكام القضائية هو الوجه الحقيقة للعدالة والضمانة الأساسية للمتقاضي، كيفما كانت صفته، في ولوج مرفق العدالة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كلام فارغ. لا عدالة حقيقية ولا ضمانة للمتقاضين. كل من ينتقد سياسة الدولة السجن ماواه. انظر ما وقع للنشطاء السياسيين والحقوقيين وفاضحي لصوص المال العام. كلهم في السجون. لكن سارقي المال العام استمروا في أعمالكم ولكم من الدولة كل التقدير والاحترام.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M