الرحلات من إسبانيا إلى المغرب.. الرفع في التكلفة وعملية تفتيش دقيقية..

12 يوليو 2022 15:35
إقبال "قياسي" للمسافرين يعثّر حركة المغادرة من أكبر موانئ المغرب

هوية بريس- متابعة

أفادت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “الاتفاق بين الحكومتين المغربية والإسبانية حول إعادة العلاقات إلى طبيعتها وفتح الحدود في وجه العابرين والمسافرين، خصوصا الحدود البرية لمعبري سبتة ومليلية المحتلتين، ترك ارتياحا في نفوس المغاربة المقيمين بالخارج والأجانب الذين يقصدون المغرب للسياحة أو الزيارة”.

واستدركت ذات الجريدة: “لكن السلطات المغربية تسمح للمسافرين عبر المعابر البحرية من بينها ميناء طنجة والقصر الصغير باصطحاب معهم المواد المستهلكة والهدايا وغيرها من الأمور الشخصية”.

وتابعت أن ذلك يحدث “مقابل الرفع من تكلفة هذه الرحلات من إسبانيا إلى التراب المغربي، في الوقت الذي شددت فيه الخناق على العابرين من معبري “باب سبتة” و”بني أنصار” بمليلية، حيث يتعين عليك الانتظار من أربع إلى سبع ساعات تحت أشعة الشمس للدخول إلى المغرب”.

وأضح ذات المصدر أنه “بعد الانتظار ووصولا إلى المعبر، تصطدم بعملية تفتيش جد دقيقة من طرف رجال الجمارك، حيث يتم تفتيش حتى الحقائب الشخصية للنساء ويمنع إخراج أبسط الأشياء حتى قنينات المياه، وذلك من أجل تضييق الخناق على المسافرين للتهريب من هذين المعبرين إلى الميناء المتوسطي رغم ارتفاع سعرها وتدني الخدمات من طرف شركات النقل وبطء الإجراءات المصاحبة لعملية الدخول، حسب العديد من المسافرين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M