السعودية تزف بشرى سارة لأزيد من ألف مسلم حول العالم

17 يونيو 2023 20:22
السعودية تعلن عن إجراء يستفيد منه حتى الراغبون

هوية بريس – وكالات

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة في مختلف قارات العالم، لأداء فريضة الحج لعام 1444هـ.



وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الأمر الملكي للملك سلمان يأتي ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج “ضيوف خادم الحرمين الشريفين”، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن أمر الملك سلمان يجسد الرسالة التي تحملها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وما يعمق أواصر الوحدة والأخوة الإسلامية بين شعوب العالم الإسلامي.

وأشار إلى أن هذه اللفتة الكريمة في تمكين الآف المسلمين في مختلف قارات العالم من الحج ووفق منظومة متكاملة من الخدمات النوعية والمتميزة، هي بادرة سنوية كريمة.

ولفت الوزير إلى أن ما يميز البرنامج أنه يحقق حلم مسلمين كُثر من دول أخرى لم يشملهم البرنامج في سنوات سابقة، حيث تنفذ الوزارة خطة سنوية تتضمن شمول البرنامج أكبر عدد ممكن من الجنسيات من دول مختلفة ممن لم يسبق لهم الحج.

وكان الملك سلمان قد أصدر السبت الماضي، أمرا ملكيا باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحي الفلسطينيين لأداء فريضة الحج.

هذا، وأعلنت وزارة الحج السعودية يوم السبت أن أكثر من مليون حاج وصلوا من خارج المملكة حتى الآن لأداء فريضة الحج.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة والزيارة محمد البيجاوي قوله إن ما يزيد على مليون و150 ألف حاج وصلوا إلى المملكة من مختلف المنافذ حتى الآن استعدادا لأداء فريضة الحج.

وأضاف البيجاوي أن توافد الحجاج سيستمر من مختلف المنافذ، وسط إمكانات مسخرة للقادمين وجهود مستمرة على مدار الساعة.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج السعودية أن أعداد ضيوف الرحمن هذا العام تشهد العودة لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M