السيسي قلق بشأن الانقلاب العسكري في مالي ويدعو لضبط النفس!

20 أغسطس 2020 23:37

هوية بريس – متابعات

في تصريحات أثارت جدلا واسعا وهجوما على نظام عبدالفتاح السيسي في مصر، صرحت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع “ببالغ الاهتمام والقلق” التطورات السياسية المتسارعة التي تشهدها دولة مالي وأدانت الانقلاب العسكري هناك.

وبحسب بيان للوزارة جاء فيه أن مصر “تتابع عن كثب ‏وببالغ الاهتمام والقلق التطورات السياسية المتسارعة التي تشهدها دولة مالي الشقيقة، والمنعطف الخطير الذي آلت ‏إليه الأزمة السياسية في البلاد”.

وأضاف البيان، المنشور بالصفحة الرسمية للخارجية على “فيسبوك”: وإذ تؤكد مصر إدانتها لكافة أشكال العنف في إطار الأزمة الحالية، فإنها تدعو جميع الأطراف المالية إلى ضبط النفس والالتزام بالطرق السلمية والحوار لتسوية الأزمة وأهمية الحفاظ على ‏الإطار الدستوري والقانوني للبلاد، كما تؤكد على ضرورة العمل على سرعة استعادة النظام الدستوري في البلاد في أسرع وقت ممكن”.

وتسبب بيان الخارجية المصرية في هجوم العديد من النشطاء على النظام المصري ورئيسه عبدالفتاح السيسي، وكتب بعضهم بأن يدينه النظام المصري حاليا قام به حينما انقلب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. طبيعي ان يستنكر السيسي الانقلابي ما جرى في مالي ليستمد الشرعية على انقلابه، وليبرهن على أن بلاده تسير في الطريق الصحيح نحو الديمقراطية، ومما لا شك فيه السيسي يستنكر ليسد الطريق على انقلاب يقع عليه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M