العثماني: ما يقوم به المغرب في صحرائه ليس موجها أبدا لإخواننا في الجزائر

20 ديسمبر 2020 11:25

هوية بريس – متابعات

صرح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن “ما يقوم به المغرب في ترصيد سيادته على صحرائه سياسيا أو دبلوماسيا أو عسكريا، ليس فيه أي شيء يمكن أن يسيء إلى الجارة الجزائر، وليس أبدا موجه لإخواننا في الجزائر”.

وقال العثماني، الذي حل ضيفا على برنامج “مقابلة خاصة” على تلفزيون الشرق مساء يوم السبت 19 دجنبر الجاري، إن “جلالة الملك وجه مرارا نداءه لأشقائنا في الجزائر إلى أن نبدأ حوارا هادئا ونطرح على الطاولة جميع الأمور الخلافية ونعمل على حلها تدريجيا في إطار الأخوة”، مضيفا “سيبقى المغرب هو هذا لن يسيء إلى جيرانه أبدا”.

وشدد رئيس الحكومة، على أن موقف المغرب من صحرائه يطبعه ما يمليه الواجب الوطني من الحفاظ على السيادة الوطنية، واعتبر أن قضية الصحراء بالنسبة للمغرب “هي قضية سيادة وطنية ووحدة ترابية وليست قضية سياسية للمساومة أبدا وغير ذلك يمكن أن نتحدث فيه..”.

ومن جهة أخرى، أبرز العثماني، أن المغرب فيما يخص السياسة الخارجية أثبت باستمرار أنه يأخذ قراراته سياديا في كثير من النزاعات التي وقعت في المنطقة العربية، قائلا: “المغرب دائما موقفه كان موقفا على حسب قناعاته”، وأشار إلى موقف المغرب من الأزمة الخليجية والمسألة الليبية، مردفا: “المغرب دائما في هذه الأمور هكذا إما أن يكون عنصر حل أو لا يكون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M