“العثماني” يهاجم وزيرا في حكومة أخنوش ويتهمه بـ”السطو”!! (+فيديو)

27 نوفمبر 2021 21:56

هوية بريس – علي حنين

هاجم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والقيادي في حزب العدالة والتنمية، حكومة أخنوش بسبب ما اعتبره “سطوا” على مشاريع حكومته، في إشارة إلى مشروع تحلية مياه بحر مدينة ⁧‫الدار البيضاء‬⁩ والمدن المحيطة بها، التي أعلن نزار بركة وزير التجهيز عن قرب انطلاقها.



وأوضح العثماني من خلال تدوينة على صفحته الرسمية على “فايسبوك“، أن مشروع تحلية مياه بحر مدينة ⁧‫الدار البيضاء‬⁩ والمدن المحيطة بها جاءت به الحكومة السابقة، وسبق لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السابق، عبد القادر اعمارة، أن صرَّح به في البرلمان، قبل سنة من اليوم، ولم تأت به هذه الحكومة كما تدعي.

وأضاف العثماني في فيديو مرافق لتدوينته، ” حكومة السطو … بَرَكَا”، مشيرا إلى أن نزار بركة وزير التجهيز والماء انتصب أمام نواب الأمة في مجلس المستشارين ليقوم بالسطو مع سبق الإصرار على مشاريع الحكومة السابقة“.

وكان اعمارة خلال تقديمه مشروع الميزانية الفرعية لوزارته سنة 2020، أمام أعضاء لجنة البنيات التحتية والطاقة والمعادن في مجلس النواب، قد أعلن أن “التحول الذي سيحصل في المغرب، هو إحداث أكبر محطة لتحلية مياه البحر على مستوى إفريقيا، بطاقة 300 مليون متر مكعب سنويا”.

وسبق لنزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن صرح الأسبوع الماضي في مجلس المستشارين، أن هذه الحكومة ستطلق مشروعا مهما جدا، وهو تحلية مياه البحر في مدينة الدار البيضاء الكبرى، ويهم 300 مليون متر مكعب!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M