العملاق الصيني “هواوي” يقاضي واشنطن

07 مارس 2019 11:22
ترامب يلمح إلى احتمال تخفيف أو رفع العقوبات عن شركة "هواوي" الصينية

هوية بريس-متابعة

أعلنت مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي”، الخميس07 مارس، أنّها رفعت دعوى ضدّ الولايات المتحدة لمنعها الوكالات الفدرالية الأمريكية من شراء منتجاتها وخدماتها، لتفتح بذلك جبهة قضائية ضدّ اتّهام واشنطن لها بالتجسّس.

وقال غوو بينغ، أحد الرؤساء الدوريين للمجموعة، في بيان، إنّ “الكونغرس الأمريكي فشل مرة تلو الأخرى في تقديم أدنى دليل يبرّر القيود التي فرضها على منتجات هواوي. نحن مضطرّون لإتخاذ هذا الإجراء القانوني كملاذ مناسب وأخير”.

واتهم المسؤول في “هواوي”، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقرّ المجموعة في شنزين بجنوب الصين، الحكومة الأمريكية بقرصنة خوادم “هواوي” وسرقة رسائل إلكترونية خاصّة بها.

وقال إنّ الحكومة الأمريكية “قرصنت خوادمنا وسرقت رسائلنا الإلكترونية والرمز الخاص بنا”، من دون أن يقدّم أيّ دليل على هذه الاتّهامات.

وكانت ” هواوي”، ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، أطلقت في مطلع العام الجاري حملة لدحض الاتّهامات الأمريكية الموجّهة إليها ومفادها أنّ الحكومة الصينية يمكنها التسلّل إلى معدّات الاتصالات الخاصة بالمجموعة الصينية.

ومنعت الإدارة الأمريكية مجموعة “هواوي” الرائدة في تكنولوجيا (5 جي) من المشاركة في نشر شبكة الجيل الخامس في الولايات المتّحدة، محذرة من مخاطر ذلك على أمنها القومي.

وتحضّ واشنطن حلفاءها الغربيين على مقاطعة المجموعة الصينية في الوقت الذي تستعد فيه دول عديدة لتركيب مكونات تكنولوجيا الجيل الخامس الجديدة التي ستؤمّن سرعة أكبر في الاتصال وقدرات أكبر للشركات وإمكانية توفير خدمات جديدة مستقبليا. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M