القاسم يكشف أكبر دليل على أن الأمريكيين كانوا يضمرون الشر لتركيا

03 يوليو 2016 22:14
القاسم يكشف أكبر دليل على أن الأمريكيين كانوا يضمرون الشر لتركيا

هوية بريس – متابعة

قدم الكاتب الصحفي السوري فيصل القاسم ما وصفه بأكبر دليل على أن الأمريكيين كانوا يضمرون الشر لتركيا.
وقال القاسم في مقال له في صحيفة القدس العربي تحت عنوان “هل أمريكا مذهولة من التقارب التركي الروسي أو منزعجة؟”: إن هذا الدليل هو تورط تركيا في اسقاط الطائرة الروسية.
وأوضح أنه لا يمكن لتركيا بأي حال من الأحوال أن تـُقدم على إسقاط طائرة روسية على الحدود مع سوريا لو لم تحصل على مباركة من أمريكا أولاً، ومن حلف الناتو الذي هي عضو فيه ثانياً.
وأضاف قائلا: ولا شك أن تركيا كانت تعتقد بصفتها محمية من الحلف أنها قادرة على مواجهة روسيا جوياً، لأنها تتمتع في نهاية النهار بحماية أطلسية. لكن الأيام أثبتت أن تركيا ربما تعرضت لخديعة أمريكية مفضوحة، فحصلت على موافقة أمريكية لمواجهة الروس فوق الأجواء السورية التركية، لكن الأمريكيين على ما يبدو كانوا يريدون الإيقاع بتركيا وتوريطها في صراع خطير مع روسيا، ثم يتركونها وشأنها.
ولو نظرنا ـ يقول القاسم ـ إلى ردود فعل أمريكا ومعها حلف الناتو في أعقاب إسقاط الطائرة والحملة الروسية اللاحقة على تركيا سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، لوجدنا أن الأمريكيين وبقية أعضاء حلف الناتو كانوا يلعبون لعبة قذرة مع الأتراك، وإلا لما تجرأت روسيا على تركيا بهذه القوة والفظاظة.
وأوضح القاسم في نهاية مقاله أن الأتراك تعلموا درساً قاسياً من الخذلان الأمريكي والناتوي الأخير. لهذا جاء الاتصال بين الأتراك والروس بعيداً عن أي علم أمريكي، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ان تركيا مستهدفة في أمنها بمخطط صهيوني بادوات إيرانية وداعشية لانها تناصر قضايا المسلمين السنة وإيقاف التغول الشيعية الايراني الخبيث الذي يستهدف المسلمين في عقيدتهم ووجودهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M