الكاميرون تعلن رفضها زيارة سفير فرنسا المعني بـ”حقوق الشواذ جنسياً”

26 يونيو 2023 15:08

هوية بريس-متابعة

أعلنت حكومة الكاميرون رفضها زيارة سفير فرنسا المعني بـ”حقوق الشواذ جنسياً” للبلاد لعقد مؤتمر حول ما يسمى بالنوع الاجتماعي والهوية الجنسية، قائلة إن مواضيع المناقشة تنتهك التشريعات المناهضة للشذوذ الجنسي.

ومن المقرر أن يزور السفير جان بيرثون الدولة الواقعة في وسط إفريقيا في الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو لحضور الحدث الذي سيستضيفه المعهد الفرنسي في العاصمة ياوندي.

وأرسلت الحكومة إشعارًا دبلوماسيًا إلى السفير الفرنسي في الكاميرون للإشارة إلى معارضتها لزيارة بيرثون، وفقًا لرسالة داخلية.

ويتضمن الإشعار، الذي تم إرساله إلى السفارة الفرنسية معارضة الحكومة جميع أنشطة بيرثون المخطط لها، بما في ذلك المؤتمر المقترح. ووفق ما ذكرت رويترز لم ترد السفارة الفرنسية على عدة طلبات للتعليق.

وفي الكاميرون، يمكن أن تؤدي العلاقات الجنسية الشاذة إلى أحكام بالسجن تصل إلى خمس سنوات، كما حذر المجلس الوطني للاتصالات في الكاميرون مؤخرًا وسائل الإعلام من الترويج لمحتوى الشذوذ الجنسي.

وتأتي رحلة بيرثون المزمعة إلى الكاميرون بعد أسابيع من سن أوغندا قانوناً ضد الشذوذ الجنسي، أعقبها فرض عقوبات من قبل واشنطن وتقييد زيارة المسئولين الأوغنديين اليها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M