“بركة” يزف بشرى سارة لساكنة إقليم زاكورة

17 يونيو 2023 21:36

هوية بريس – متابعات

أفاد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، بأن حقينة سد أكدز (الذي تم تدشينه مؤخرا)، بلغت إلى حدود أمس الجمعة، 55 مليون متر مكعب، وذلك بفضل التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة، مشيرا إلى أن السعة الإجمالية للسد تبلغ 240 مليون متر مكعب.



وقال بركة إن ساكنة إقليم زاكورة ستستفيد من الماء الصالح للشرب انطلاقا من هذه المنشأة المائية، موضحا أنه سيتم تزويد 50 في المائة من ساكنة زاكورة بالماء الصالح للشرب في الشطر الأول، في انتظار أن يرتفع عدد المستفيدين في الشطر الثاني إلى 80 في المائة، أي أن تشمل الاستفادة المحاميد الغزلان.

وأكد وزير التجهيز والماء أنه “مع هذه النسبة التي بلغها سد أكدز من الملء، لدينا إمكانية ضمان حاجيات إقليم زاكورة من الماء الصالح للشرب للسنوات الأربع المقبلة”، معتبرا أن “هذا يبين أن هذا السد تم إنجازه في الوقت المناسب، وضمن لنا جمع ماء الأمطار والثلوج الذي كان يضيع في الأودية والشعاب”.

وكان مولاي امحمد سليماني، مدير وكالة الحوض المائي لكير زيز غريس، قد قدم، الجمعة، عرضا حول سد أكدز الجديد، أمام عزيز أخوش، رئيس الحكومة، الذي قاد وفدا وزاريا إلى أقاليم جهة درعة تافيلالت في زيارة عمل دامت ثلاثة أيام، تم خلالها إطلاق وتقديم مجموعة من البرامج التنموية في جميع القطاعات، وخاصة الفلاحة والماء والتعليم العالي والصحة والسياحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M