المحكمة تبرئ جميع المتهمين في ملف “بيوي” و”حجيرة” بجماعة وجدة

08 يوليو 2023 22:01

هوية بريس – متابعات

أعلنت غرفة الجنايات الاستئنافية المختصة في جرائم الأموال بالرباط عن صدور حكم براءة لجميع المتهمين في قضية جماعة وجدة.

ويشمل هذا القرار عبد النبي بيوي، رئيس مجلس جهة الشرق وعضو في حزب الأصالة والمعاصرة، وليس بصفته مسؤولا رسميا، وكذلك النائب البرلماني المستقل عمر حجيرة، رئيس مجلس جماعة وجدة، ولخضر حدوش، الرئيس السابق للمجلس الجماعي والحالي رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد. بالإضافة إلى ذلك، تمت محاكمة عدد من المهندسين والفنيين والمقاولين الذين حصلوا على صفقات لتنفيذ مشروعات في مجال التأهيل الحضري لمدينة وجدة، حيث تم تخصيص 24 مليار سنتيم لهذه المشروعات، بمبلغ 20 مليار سنتيم تم تمويلهم من صندوق التجهيز الجماعي التابع لوزارة الداخلية.

في السابق، صدر حكم استئنافي من محكمة فاس يقضي بإدانة النائب البرلماني المستقل عمر حجيرة ولخضر حدوش ويدين رئيس جهة الشرق بالسجن لمدة سنتين، بناءً على تهمة إدارتهم لجماعة وجدة في الماضي. كما تم إدانة ستة موظفين ومهندسين ومقاولين بالسجن لمدة سنة ودفع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، بعد إدانتهم بتهمة تبديد الأموال العامة، وذلك استنادًا إلى تقرير سابق صدر عن المجلس الأعلى للحسابات بشأن جماعة وجدة في الفترة بين 2006 و2009.

هذا وقد قررت من قبل المحكمة الاحتفاظ بالحكم الأولي الصادر في 28 نوفمبر 2017 والذي يبرئ جميع المشتبه بهم من التهم الموجهة إليهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M