المغرب يفتح حدوده أمام الأجانب وفق هذه الشروط

06 سبتمبر 2020 20:46
الراية الوطنية راية

هوية بريس – متابعات

أعلن شكيب علج، في رسالة بالبريد الإلكتروني أُرسلت يومه الأحد 6 سبتمبر إلى أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، عن بشرى سارة لمهنيي الفندقة، حيث أكد أن وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، استجاب لطلب السماح بدخول المواطنين الأجانب الذين لديهم حجز فندقي للمغرب.

واعتبارًا من يومه الأحد، 6 سبتمبر، “سيتمكن الأجانب الذين لديهم حجز مؤكد لفندق في المغرب من الوصول إلى الأراضي المغربية عند تقديم هذا الحجز”، علما ان هذه الإجراءات تخص فقط الرعايا الأجانب الذين لا يخضعون لإجراءات التأشيرة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية التي أصدرتها السلطات، ولا سيما الالتزام بإجراء الفحوصات المطلوبة لـ Covid-19 مسبقا.

وكان المغرب قد اشترط على المهنيين الأجانب، الراغبين في زيارة عمل إلى المغرب، التوفر على دعوة مهنية، من مقاولة مغربية.

وقال شكيب لعلج إنه بناء على طلب تقدم به الاتحاد لوزارة الخارجية والتعاون تقرر اعتماد تدابير مبسطة لدخول المواطنين الأجانب، شريطة التوفر على حجز فندقي، وأن يكونوا من بلدان لا تطبق عليها تأشيرة الدخول.

وبهذا الإجراء سيكون بإمكان الأجانب دخول المغرب مع التوفر على حجز فندقي، مما ينهي إغلاق الحدود الذي سنه المغرب منذ شهر مارس الماضي، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشارت ذات المصادر إلى أنها خطوة متأخرة سبقتنا إليها تونس في مستهل شهر يوليوز المنصرم، لكنها جاءت بعد دق الاتحاد العام لمقاولات المغرب لناقوس الخطر حول وضعية القطاع السياحي المتردية بالمملكة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الاجانب يخاويهم يدخلو او حن لي مقاولة قربنا نعلنو على الإفلاس الاقتصادي والاجتماعي كالسين السطات كايستهزؤ بينا لاواه الكاشي او الورقا ديال الشركة مادايزينش باش نلاتاحقو بالعمل ديالنا نساو بلي كغنخلصو التيفيا او الضرائب والرسوم بغينا الحل ا عباد الله من هدا السلطات ديال القمع او كايحرضو على الإفلاس الاقتصادي والاجتماعي ديال الشركات الصغرى و المتوسطة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M