بالصور.. القوة العمومية تحضر عملية الحجز على فندق برلماني ونجله يَصفع صحفي

26 أبريل 2021 15:27

هوية بريس- متابعة

احتشدت عناصر القوات العمومية منذ صباح اليوم الإثنين 26 أبريل الجاري، أمام وحدة فندقية من خمس نجوم تعود ملكيتها لبرلماني سابق بطريق البيضاء، استعدادا لتنفيذ القرار الصادر عن محكمة الإستئناف التجارية و القاضي بالحجز على منقولات المؤسسة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن نجل النائب البرلماني السابق، اعتدى على أحد المصورين الصحفيين الذي حضر إلى جانب مجموعة من الزملاء لتغطية أطوار عملية الحجز على الفندق المذكور.

يشار إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة التجارية بمراكش، طلب من والي الأمن بالمدينة نفسها مؤازرة المفوض القضائي المكلف بتنفيذ منطوق الحكم، وذلك لتسهيل مأموريته حتى تمر عملية تنفيذ الأمر في أحسن الظروف، بعدما تعذر تنفيذ الحكم في وقت سابق.

وكشف المصادر ذاتها، أن شركة البرلماني السابق عن دائرة الرحامنة والذي يعمل جاهدا من أجل العودة إلى المؤسسة التشريعية، مطالبة بأداء مبلغ يفوق مليارا و300 مليون سنتيم لفائدة الشركة الدولية لتجهيز الفنادق، والتي كانت قد تكفلت بتجهيز غرف فندق في ملكية البرلماني المذكور، غير أنها لم تتوصل بمستحقاتها، ما دفعها للجوء إلى القضاء التجاري لإنصافها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشركة المذكورة أكدت أن المصاريف التي في ذمة صاحب الوحدة الفندقية المتواجدة بمدخل مدينة مراكش ناهزت مليارا و800 مليون سنتيم.

وكانت محكمة الاستئناف التجارية بمراكش قضت بإلغاء الحكم المستأنف جزئيا، والحكم من جديد بجعل شركتين تعود ملكيتهما للبرلماني السابق، متضامنتين في الأداء، مع تعديله بجعل المبلغ المستحق للمستأنفة الشركة الدولية لتجهيز الفنادق، محددا في 13228398.00 درهما، وتأييده في الباقي وجعل الصائر على النسبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M