بسبب منشور فيسبوكي.. مسؤول بوزارة الأوقاف يهدد إماما مرشدا بتقديم استقالته أو المحاكمة (وثيقة)

15 نوفمبر 2023 19:46

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أقدم مدير تدبير شؤون القيمين الدينيين، على مطالبة الإمام المرشد إبراهيم أبوالطيب أولمقدم، بإنهاء التعاقد بينه وبين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو مواجهة تهمة الإساءة إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق لأنه المسؤول عن تعيين أعضاء المجالس العلمية بظهير شريف.

وكان الإمام إبراهيم أبوالطيب أولمقدم نشر تدوينة في فيسبوك، جاء فيها “العضوية في المجالس العلمية أصبحت بالمحاباة تعطى للمقربين والعائلات وبدون معيار العلم والفقه، من يصلح الملح إذا الملح فسد؟“.

وبسبب ذلك أرسل مدير تدبير شؤون القيمين الدينيين مولاي عبد الواحد غنضور تحت إشراف المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالرباط رسالة إلى الإمام والمرشد أولمقدم، جاء في نصها: “نشرت باسمك في أحد المواقع كلاما من جملة ما ورد فيه “العضوية في المجالس العلمية أصبحت بالمحاباة تعطى للمقربين والعائلات..“.

وحيث إن تعيين الأعضاء في المجالس العلمية مخول بحكم القانون للسيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن تهمتك موجهة إليه، فإما أن تصر على زعمك وتواجه إثبات التهمة أمام المحكمة، وإما أن تطلب إنهاء التعاقد بينك وبين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بناء على مقتضيات المادة 22 من الظهير الشريف 1.14.104 الصادر في 20 رجب 1435 (20 ماي 2014) في شأن تنظيم مهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم، لأن هذا السلوك مخالف لضوابط الإمامة، ولك للاختيار أجل أسبوع من تاريخ التوصل بهذه الرسالة”.

يذكر أنه قبل أسابيع، أشر المجلس العلمي الأعلى على عدة تعيينات، في مناصب المسؤولية بالمجالس العلمية الجهوية والمجالس العلمية المحلية بالمغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M