عريضة إسقاط التطبيع.. تناقض وفضيحة جديدة لبايتاس (فيديو)

11 يناير 2024 11:02
لسان الحكومة يكشف مستجدات الحوار بين الحكومة والنقابات التعليمية

هوية بريس-متابعات

قال عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، تفاعلا مع منع لجنة العريضة الشعبية للمطالبة بوقف التطبيع مع إسرائيل، من الدخول إلى مصالح الرئاسة الحكومة لوضع الأخيرة، أن “فضيحة بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية الذي يقول إنه هو المكلف بتلقي العرائض الشعبية طبقا للقانون.. في معرض رده على سؤال صحفي إثر المنع السلطوي لوفد لجنة العريضة الشعبية للمطالبة بإلغاء اتفاقيات التطبيع وطرد مكتب الإتصال الاسرائيلي من الرباط على بوابة رئاسة الحكومة ظهر يوم 10 يناير 2024 …”.

وأردف هناوي “بينما في الموقع الرسمي لوزارة العلاقات مع البرلمان هناك تقرير رسمي قانوني يتحدث عن : استقبال رئاسة الحكومة للعرائض… و لا يتحدث مطلقا عن الوزير المعني (بايتاس)‼️ “.

يشار إلى أن القانون التنظيمي رقم 44.14 كما تم تعديله بموجب القانون التنظيمي رقم 70.21، ينص على تقديم المواطنات والمواطنين للعرائض إلى السلطات العمومية، المتمثلة في رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين. فيما يتعلق الثاني بحق تقديم الجمعيات والمواطنات والمواطنين للعرائض إلى رؤساء مجالس الجماعات الترابية الثلاث، المحددة في رئيس مجلس الجهة ورئيس مجلس العمالة أو الإقليم ورئيس مجلس الجماعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M