بعد بيان وزير الأوقاف.. ويحمان: المسؤولية على عاتق الخطباء بشأن مجازر الاحتلال بفلسطين المحتلة (فيديو)

25 أكتوبر 2023 11:39

هوية بريس-متابعات

قال أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أنه بعد بيان وزارة الأوقاف التي تبرأت فيه من توجيه الخطباء لعدم الدعاء لفلسطين، أصبحت المسؤولية على عاتق الخطباء لبيان ما يجري من مجازر وحشية في حق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وأضاف ويحمان في فيديو مصور أن الشعب المغربي مطالب بمواصلة التعبئة إلى جانب الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من عدوان وتنكيل من طرف جيش الاحتلال الاسرائيلي.

كما سجل ويحمان خروج وزير الأوقاف لبيان حقيقة الأمور المنسوبة للوزارة، وأن بيان الأخير محسوب له لا عليه.

وقال المتحدث ذاته “لابد لوزير الأوقاف من توضيح سوابق للوزارة خاصة مشاركتها في منتدى ريادة الأعمال بمراكش بحضور رجال أعمال من كيان الاحتلال”.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية قد نفت في بيان لها صحة وثيقة منسوبة لها تمنع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد، تم الترويج لها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على أن هذه الوثيقة “مزورة جملة وتفصيلا”.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها بأن “بعض المواقع للتواصل الاجتماعي روجت وثيقة ورد فيها توجيه إلى مناديب الوزارة لمنع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد. وهي وثيقة مزورة جملة وتفصيلا”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ ثان لها أمس الثلاثاء، أن هذه الوثيقة ”هي تزوير مفضوح صادر عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية بعدة شواهد منها المخالفة لضوابط المراسلات من هذا القبيل وللغتها من حيث المصطلح والسلامة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M