بعد توقيف 163 عامل.. تضامن نقابي مع عمال مطرح أم عزة ضواحي الرباط في محنتهم

05 فبراير 2022 16:37

هوية بريس-متابعة

قام وفد عن الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الجمعة 4 فبراير 2022، يتكون من نائبي الأمين العام للاتحاد، محمد زويتن و عبد الإله دحمان، والمستشار البرلماني عن الاتحاد خالد السطي، و أنس الدحموني عضو المكتب الوطني، ومنسق القطاع الخاص بجهة الرباط سلا القنيطرة، خالد الأملوكي، بزيارة تضامنية لمعتصم عمال مطرح أم عزة بتأطير من المكتب النقابي التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب حيث يخوض قرابة163 عاملا(ة) اعتصاما بعد ايقافهم من طرف شركة تيوديم دون حوار أو اتفاق مع العمال.

وأكد نائب الامين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب محمد زويتن، أن زيارة وفد الأمانة العام للاتحاد لمُعتصم شغيلة مطرح أم عزة، تأتي في إطار التضامن مع المستخدمين الذين يبدلون مجهودات كبيرة لتنظيف مدن كبيرة بحجم العاصمة الرباط وسلا اللتان تضم ساكنة كبيرة.

وأضاف زويتن في كلمة له، أن الاتحاد يساند المطالب المشروعة والعادلة لشغيلة المطرح،مستنكرا توقيف زهاء 163 عامل عن العمل، مشيرا إلى أن الاتحاد راسل جميع الجهات المعنية من أجل التدخل العاجل لإيجاد حل للشغيلة ووضع حاد لمعاناتهم واستئناف عملهم.

كما شدد زويتن على الحفاظ على مستحقات وحقوق الشغيلة التي راكمتها في عهد الشركة السابقة، وتوفير الحماية الصحية للشغيلة، مؤكدا ان الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب طالب وزارة الشغل والولاية والعمالة للحوار لحل مشاكل الشغيلة.

من جانبه دعا عبد الإله دحمان، النائب الثاني للأمين العام للاتحاد، رئيس الحكومة للتدخل العاجل لإنصاف أكثر من 160 عامل في مطرح أم عزة، والحد من معاناة العشرات من الأسر.

وطالب دحمان الحكومة ووزارة الداخلية بسن قوانين تحمي الشغيلة وتحافظ على حقوقهم بغض النظر عن الشركات المسيرة للمطرح، مشيرا إلى أن الاتحاد سيواصل انخراطه النضالي، من أجل إنصاف الشغيلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M