بلاغ مهم وعاجل من المستشفى الجامعي بمراكش

10 سبتمبر 2023 20:34

هوية بريس – متابعات

يروج بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار الزائفة منذ وقوع الزلزال المدمر الذي هز ساكنة الحوز ومراكش والمناطق المجاورة، الجمعة 10 شتنبر 2023، من بينها غياب المعدات الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، فما صحة ذلك؟



أكد المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أن المركز منكب على توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللائقين لاحتواء الضحايا والمصابين جراء الزلزال المدمر الذي هز ساكنة إقليم الحوز ومراكش والمناطق المجاورة يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.

وأبرز المركز، في بلاغ صادر اليوم الأحد 10 شتنبر 2023، أن كل الأطر الطبية والتمريضية والإدارية بمختلف تخصصاتها مجندة لتحمل على عاتقها هذه المسؤولية الجسيمة اتجاه الوطن من أجل العمل على إنقاذ الأرواح البشرية دون كلل أو ملل.

وأثنت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي على كل الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والقوات من رجال الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والقوات المساعدة، تحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما عبرت الإدارة عن أسفها لما يروجه البعض على حساباتهم الشخصية ببعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات كاذبة وفي غير محلها حول غياب معدات طبية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مفندة كل ما يروج من معلومات مزيفة في ظل هذه الظرفية التي وصفتها بالكارثية.

وحثت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي كل المواطنات والمواطنين على التشبث بقيم المواطنة الحقة والتكتل للتغلب على أوزار هذه الواقعة المأساوية، والتوجه نحو مراكز تحاقن الدم كشكل من أشكال التضامن مع الضحايا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M